رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

٥٢ مليون دولار مساعدات أمريكية لتيجراى..
بلينكن يطالب بانسحاب فورى لقوات إثيوبيا

واشنطن ـ وكالات الأنباء
الأمن الإثيوبي في إقليم تيجراي - أرشيفية

رغم تشديدها على ضرورة إنهاء الصراع، ومحاسبة المسئولين عن انتهاكات حقوق الإنسان بالإقليم، أعلنت الولايات المتحدة تقديمها مساعدات إنسانية بقيمة ٥٢ مليون دولار لإقليم تيجراى الإثيوبى، الذى يشهد صراعا منذ نوفمبر الماضى.

وقال وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، فى بيان، إن المساعدات تأتى كاستجابة من جانب الولايات المتحدة إزاء الأزمة الإنسانية فى تيجراى، داعيا إلى ضرورة انسحاب القوات فورا من الإقليم، مع إتاحة وصول المساعدات الإنسانية هناك.

وذكر بيان الخارجية الأمريكية: «تعلن الولايات المتحدة عن تقديم ما يقرب من ٥٢ مليون دولار إضافية كمساعدات، للاستجابة الفورية للأزمة الإنسانية فى منطقة تيجراى بإثيوبيا، مما يرفع ما قدمته الولايات المتحدة من المساعدات الإنسانية، منذ بدء الأزمة، إلى نحو ١٥٣ مليون دولار». وأضاف البيان أن «هذه المساعدة من الشعب الأمريكى ستمكن شركاءنا فى المجال الإنسانى الدولى من مساعدة المحتاجين ، البالغ عددهم ٤٫٥ مليون شخص فى تيجراى، وما يقرب من ٦٢ ألف لاجئ فروا إلى السودان».

وتابع: «لايزال ينتابنا قلق عميق إزاء تفاقم الأزمة الإنسانية فى تيجراى، بينما نعترف بالالتزامات العامة، والتقدم الذى أحرزته حكومة إثيوبيا بشأن زيادة وصول المساعدات الإنسانية، المجتمع الدولى يريد أن يرى الحكومة وهى تنفذ جميع الالتزامات، بما فى ذلك رفع القيود المفروضة على استيراد واستخدام معدات الاتصالات من قبل المنظمات الإنسانية، وتقديم تأشيرات ممتدة للعاملين فى المجال الإنسانى بالمؤسسات الدولية»، وشدد على أنه «دون التوصل إلى حل سياسى، فإن الوضع الإنسانى سيستمر فى التدهور».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق