رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس جامعة طنطا: نمتلك أحدث وحدة روبوت ذكى

الغربية ــ أحمد أبو شنب

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة دخلت عالم الذكاء الاصطناعى، كأول جامعة مصرية وعربية فى منطقة الشرق الأوسط، تمتلك أحدث وحدة روبوت ذكى، فى كلية الهندسة، والتى ستتم الاستفادة بها فى العديد من التطبيقات التكنولوجية الهندسية والصناعية والطبية، ليس فى جامعة طنطا فقط، وإنما بمنطقة الدلتا والجامعات المصرية كلها، مضيفا أن الجامعة تولى اهتماما كبيرا بالبحث العلمى، حيث تم تشكيل مجلس استشارى يضم نخبة متميزة من علماء الجامعة المُدرجين بقائمة «ستانفورد» لأفضل 2% من العلماء المؤثرين فى العالم. كما تم تخصيص 40 جائزة للمتميزين من أعضاء هيئة التدريس الذين يحققون أعلى نسبة استشهادات بالمواقع والدوريات العلمية العالمية، بما يرفع من ترتيب الجامعة على المستويين العالمى والمحلى، وهو ما حدث بالفعل من ظهور جامعة طنطا ضمن أفضل جامعات العالم، لأول مرة، بالتصنيف البريطانى QS، فى الهندسة والطب.

وقال د. محمود ذكى إنه تم الاتفاق مع جامعة جيبوتى على إنشاء فرع لجامعة طنطا فى جيبوتى، حيث قمنا بزيارتها، وتوقيع بروتوكول تعاون بحضور السفير المصرى هناك، بالإضافة إلى أنه ستتم قريبًا شراكة علمية مع دولتيْ: جنوب السودان، وموريتانيا، انطلاقًا من دورنا وإيماننا بمسئوليتنا تجاه أشقائنا الأفارقة.

وأشار إلى أن الجامعة نجحت فى التغلب على جائحة كورونا التى أثرت بشكل كبير على انتظام العملية التعليمية فى الجامعات، من خلال تدشين قناة تعليمية فضائية، على النايل سات، لبث المناهج الدراسية لأبنائنا الطلاب فى الداخل والخارج.

وأضاف رئيس جامعة طنطا أنه تم تدشين مشروع قومى بتكنولوجيا وإدارة ذكية، يستفيد منه مواطنو محافظة الغربية والمحافظات المجاورة، وهو إقامة مستشفى جامعى جديد بمدينة المحلة الكبرى، على مساحة 11 ألفًا و250 مترًا مربعًا، تبرعًا من أحد رجال الأعمال، بتكلفة إجمالية تصل إلى مليار جنيه، وقد انتهينا من إعداد التصميمات الهندسية له، وسيتم تنفيذه على 4 مراحل، تتكلف المرحلة الأولى 240 مليون جنيه، ويستغرق تنفيذه عامين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق