رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هالة السعيد.. أم مثالية بدرجة وزيرة

كتب ــ مجدى حسين
د.هالة السعيد

تمثل الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أحد النماذج المشرفة للمرأة المصرية والعربية ونموذجا للقيادة النسائية الناجحة والنشيطة.

حصلت د. هالة على بكالوريوس الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وخلال سنوات قليلة حصلت على الماجستير ثم الدكتوراة فى الفلسفة فى الاقتصاد من الكلية نفسها، وهى أول عميد منتخب للكلية، ومن خلال عملها كمدير تنفيذى قادت المعهد المصرفى المصرى.

وهو الذراع التدريبية للبنك المركزى المصرى، لمدة ثمانى سنوات، هدفت إلى تحويله إلى مركز للمعرفة والخبرة للقطاع المصرفى والمالى، ومصدر غنى لرأس المال البشرى.

كما حصل خلالها المعهد على الاعتماد الدولى، وأصبح أول مركز فى الشرق الأوسط يحقق المعايير الدولية. 

تم اختيارها بعد ذلك ضمن أبرز 50 سيدة تأثيرًا فى المنطقة، بالإضافة إلى حصولها على جائزة «الأم المثالية» لعام 2015 من مؤسسة «آل مكتوم»، وفى مطلع 2017 نالت ثقة القيادة السياسية لتولى حقيبة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وتم تجديد الثقة لتولى حقيبة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فى نهاية عام 2019، وفى نهاية عام 2020 حصلت د. هالة على جائزة أفضل وزيرة عربية من جائزة التميز الحكومى العربى، التى تعد تقديرًا وتكريمًا للدولة المصرية بكل مؤسساتها.

وكان هذا تكريمًا للمرأة المصرية وتتويجًا لما تقوم به من دور ملموس فى التجربة التنموية المصرية، وما تحققه من نجاحات ملموسة فى كل المجالات، وتجسيدا لما تحظى به من ثقةٍ كبيرةٍ ودعم غير مسبوق من القيادة السياسية فى القيام بهذا الدور.

عرفت الدكتورة هالة السعيد بحرصها على مناصرة قضايا المرأة، والربط بين الحياة الأكاديمية والعملية وخدمة المجتمع عمومًا، واهتمامها بغرس قيم الجدية والانضباط فى جميع مراحل حياتها العملية، كما عملت على استكمال تطوير منظومة التخطيط لتواكب المتطلبات والمستجدات التنموية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق