رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

موتسيبى: إفريقيا تحتاج إلى الحكمة الجماعية

وليد سعد الدين
باتريس موتسيبى

رئيس «كاف» متحمس لتغيير صورة كرة القدم بالقارة السمراء

 

حرص الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الــــ»كاف» الجديد على تقديم نفسه كلاعب جماعي في المنظومة الإدارية، علي الرغم من الانتقادات التي وجهت لجياني انفانتينو رئيس الفيفا، فيما وصف «بإعادة الاستعمار غير المباشر» في إشارة إلي تدخل الاتحاد الدولي في توجيه الانتخابات لصالح مرشح بعينه، من اجل التخلص من احمد احمد الرئيس السابق وإعادة ترتيب بيت الكاف.

وبات باتريس أول إفريقي يدخل قائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم، وتقدر ثروته حاليًا بنحو 2.7 مليار يورو، مما يجعله تاسع أغنى رجل في إفريقيا.

ومن جانبه قال الرئيس الجديد للكاف: تحتاج إفريقيا إلى الحكمة الجماعية، ولكن أيضًا الموهبة الاستثنائية، وعمل كل رئيس اتحاد أهلي بشكل جماعي والتي لم تتمتع به في الماضي.

وأضاف موتسيبي: أقدم شكري وامتناني لاختياري للمنصب وهو تشريف كبير، وأشكر جياني إنفانتينو وتشجيعه للعمل في إطار إداري موحد ومتناغم، فلن نرفع التحديات التي تواجهنا إلا إذا كنا موحدين.

وشدد موتسيبي على ضرورة التقارب مع القطاع الخاص في كل بلد للعثورعلى رعاة للنشاط، وطلب أن تنتقل الجمعية العامة من إيقاع سنوي إلى نصف سنوي على الأقل.

وأضاف قائلا: أنا لست واثقًا فحسب من اجل تحقيق نجاح.. أنا متحمس جدا لتغيير وجهة وصورة كرة القدم الإفريقية

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قد أجرى تغييرا على مستوى اللجنة التنفيذية ومجلس الفيفا، رغم إتمام الجمعية العمومية بصفقة انسحابات بين مرشحي مقعد الرئيس لحساب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي.

وانضم بجوار هاني ابوريدة في مجلس الفيفا، كل من ماثورين دي تشاكوس (بنين) وإيشا يوهانسن (سيراليون) وفوزي لقجع (المغرب) وأماجو بينيك (نيجيريا) وماموتو توري (مالي) بينما دخل إبراهيم كنيزات إبراهيم (جزر القمر) ومبومبو نجويا (الكاميرون) للجنة الكاف التنفيذية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق