رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المدارس جاهزة لبدء الفصل الدراسى الثانى غدا

كتبت ــ نيڤين شحاتة
وزارة التربية والتعليم

ينطلق الفصل الدراسى الثانى بالمدارس غدا، السبت، وأكدت مديريات التربية والتعليم جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.
من ناحية أخري، أكد طلاب الصف الثانى الثانوى أمس انتظام «السيستم» وسهولة الدخول على المنصة الإلكترونية، فى آخر أيام امتحاناتهم للفصل الدراسى الأول، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة التطبيقات الرياضية، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا.
 من جهته، أوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن الامتحان التكميلى للشهادة الإعدادية شرط أساسى للتقدم لامتحان الفصل الدراسى الثاني، على أن تتولى الإدارة التعليمية الامتحان ويكون فى ورقة منفصلة لكل مادة والإجابة بورقة الأسئلة نفسها، وتكون نوعية الأسئلة اختيارا من متعدد بأربعة بدائل لكل سؤال، وذلك للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة للغات .                 
بعد إسدال الستار أمس على امتحانات الفصل الدراسى الأول بامتحانات الصف الثانى الثانوى، أكد الطلاب انتظام السيستم وسهولة الدخول على المنصة الإلكترونية وسيبدأ العام الدراسى الثانى غداً، حيث استعدت المديريات لبدء الدراسة بالتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب وتطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظاً على صحتهم وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمدارس .

وتم إرسال نموذج للمدارس لأولياء الأمور الراغبين فى استكمال التيرم الثانى بعدم إحضار أبنائهم للمدارس للتوقيع عليه، حيث وفرت الوزارة المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية لكل المراحل الدراسية ويمكن للطلاب والتلاميذ الاستعانة بها على أن يحضروا أيام الامتحانات الشهرية للنقل باستثناء طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى الذين يؤدون امتحاناتهم الشهرية الكترونياً من المنزل .

وتمكن 376 ألفًا و503 طلاب وطالبات بالصف الثانى الثانوى أمس من أداء امتحان التطبيقات الرياضية للشعبة العلمية على منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت فى آخر أيام الامتحانات, وقرر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الامتحان التكميلى للشهادة الإعدادية شرط أساسى للتقدم لامتحان الفصل الدراسى الثانى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق