رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الرباط جاهزة لاستضافة انتخابات الكاف غدا

وليد سعد الدين
هانى أبوريدة

طريق أبوريدة وزطشى ممهد نحو المكتب التنفيذى

 

 

رغم انتهاء السباق مبكرا على مقعد رئاسة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» لمصلحة الجنوب افريقى باتريس موتسيبى، فإن المنافسة على مقاعد المكتب التنفيذى للاتحاد الإفريقى باتت مشتعلة ومعقدة، بعدما انحصرت بين 14 مرشحا يتنافسون على مقاعد المكتب التنفيذى بعد سلسلة من الطعون التى تم البت فيها قبل يومين فقط من انطلاق العملية الانتخابية غدا فى الرباط بالمغرب.

ويملك الاتحاد الإفريقى نائب رئيس وستة مقاعد يمثلون القارة الإفريقية فى المجلس التنفيذى للاتحاد الدولى، على أن يتضمن وجود امرأة، ورغم ذلك لايزال يتعين على محكمة التحكيم الرياضية أن تحكم فيما إذا كان الكاميرونى سيدو مبومبو نجويا والغينى مامادو أنطونيو، يمكنهما الترشح فى الانتخابات.

وذكر تقرير المحكمة الرياضية «كاس»على موقعها الالكترونى إن القرار النهائى فى الطعون يصدر اليوم، وسيتم إبلاغ الاتحاد الإفريقى، فى إجراء عاجل وسريع.

ومن المقرر ان يشغل كونستان عمارى، النائب الأول منصب الرئيس بشكل مؤقت وسيقوم بإدارة الدورة الثالثة والأربعين للجمعية العمومية، التى تعقد بالعاصمة المغربية الرباط غدا، وهى المرة الثانية التى يتولى فيها عمارى منصب الرئيس، وكانت المرة الأولى اكتوبر الماضى بعدما أصيب أحمد أحمد الرئيس السابق بفيروس كورونا.

فى الوقت الذى استمر فيه الجزائرى خير الدين زطشى، فى سباق المنافسة على المقعدين الخاصين بالدول الناطقة بالعربية والإسبانية والبرتغالية، على الرغم من التحذير الذى أعلنه رسميا الاتحاد الجزائرى للكرة بضرورة انسحابه.

ولذلك فإن المنافسة تنحصر بين فوزى لقجع وهانى أبوريدة، وهما الأقرب لشغل المقعدين، خاصة بعدما قاما بدور الوسيط بين جيانى انفانتينو رئيس الفيفا، وبين المرشحين على كرسى الرئاسة فيما سمى بـ«صفقة الانسحابات» لمصلحة الملياردير الجنوب إفريقى، وتتبقى آمال جوستافو ندونج إيدو من غينيا الاستوائية، ضعيفة بجانب تحركات ابوريدة ولقجع فى الأسبوع الأخير وحصولهما على الضوء الأخضر من الفيفا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق