رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تفاديا لهذا الخطر

بريد;

فى حادث طريق «الكريمات»، ومصرع عشرين شخصا فى تصادم ميكروباص بسيارة نقل بمقطورة، فإنه من المرجح أن السيارة النقل بمقطورة قد انفجر أحد إطاراتها نتيجة الحمولة الزائدة عن المقرر لها حيث كانت محملة بالأحجار، كما يلجأ بعض قائدى هذه السيارات إلى تحميلها والمقطورة بحمولات تفوق المقرر لها طمعا فى تحقيق ربح سريع، مما يتنافى فنيا مع الضغط المقرر للإطارات، وبالتالى يؤدى إلى انفجارها، ويؤثر ذلك على حالة أسفلت الطرق، خاصة عند استعمال الفرامل، مما يؤدى إلى ظهور طبقات أسفلت زاحفة، فتحدث مطبات قاتلة بالطرق.

ويتكرر هذا الأمر مع حمولات السيارات النقل بالمقطورة المحملة بالطفلة، ويلاحظ ذلك على معظم الطرق السريعة.. ونتيجة لحمولة هذه السيارات غير القانونية وتجاوزها ارتفاع أجناب السيارة والمقطورة، تتساقط أجزاء من الحمولة، ويكون بعضها كتلا صخرية، مما تنجم عنه تلفيات وحوادث للسيارات المارة على الطريق.

وللقضاء على هذه الحوادث القاتلة يجب سرعة تفعيل إحلال السيارات النقل بسيارات النقل التريلا حيث اختفت من معظم دول العالم السيارات النقل بمقطورة، وتعديل تعليمات الموازين الخاصة بالسيارات النقل على الطرق السريعة ورفع قيمة المخالفة المقررة ماديا، وعدم السماح للسيارات المخالفة بمواصلة السير إلا بعد التخلص من الحمولة الزائدة.

أيضا يجب تكثيف حملات الكشف عن تناول قائدى السيارات بصفة عامة والنقل بصفة خاصة المخدرات على مدار ساعات اليوم حيث يزداد سير السيارات النقل ليلا والتشديد على مراعاة التزام سيارات الأجرة الميكروباص بالعدد المرخص به فقط.

مصطفى أحمد عثمان ــ المحلة الكبرى

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق