رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ختام الأسبوع الأول من امتحانات الجامعات فى هدوء

كتبت ــ نيڤين شحاتة ـ هبة على حافظ

الطلاب: السيستم يعمل بكفاءة فى لجان ثانية ثانوى

 

 

شهدت أجواء لجان امتحانات الصف الثانى الثانوى والثانى الإعدادي، حالة من الهدوء خلال امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية وعلم النفس والاجتماع إلكترونيا على منصة الامتحان عبر أجهزة التابلت وأكد الطلاب أن السيستم يعمل بكفاءة ولم يجدوا صعوبة فى الدخول على المنصة الإلكترونية.

كما شهدت  وسائل التواصل الاجتماعى «السوشيال ميديا» تداولا لصور قيل إنها تخص أسئلة وإجابات امتحان اللغة الأجنبية الثانية الذى أداه  طلاب الصف الثانى الثانوى داخل اللجان.

كما أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الغش هو آفة مجتمعية مؤسفة ويحتاج علاجها الحقيقى لما هو أهم وأبقى من كاميرات المراقبة والجنود المدججين بالسلاح. 

وقال الوزير إن علاج الغش فى الامتحانات، يحتاج إلى وعى مجتمعى عميق، ومساعدة أولياء الأمور وتوجيه أبنائهم ويحتاج توعية إعلامية وصحوة أخلاقية.

ولفت شوقى إلى أنه من الواضح، أن الغش فى امتحانات صفوف النقل وتحديدا الصفين الأول الثانى بالثانوى التى تتم حاليا، هو اختيار من لا يريد التعلم، مشيرا إلى أن كل من غش فى امتحانات هذين الصفين سوف يعانى لاحقا من امتحانات الثانوية العامة، حيث إن أساليب الغش لن تكون متاحة بأى حال من الأحوال فيها، لضمان تكافؤ الفرص وانعدام التسريب وانعدام الغش بأنواعه، وسيكون تصحيحها إلكترونيا بدون تدخل بشرى ضمانا للشفافية المطلقة.

من ناحية أخرى، اختتمت أمس الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد، الأسبوع الأول من امتحانات الفصل الدراسي الأول فى هدوء وبدون مشاكل، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، بناء على قرارات المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

فى جامعة القاهرة أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، أن الامتحانات تجرى بنظامي الإلكتروني والحضوري طبقًا للوائح المعدلة، وتأتي بنظام الأسئلة الموضوعية، ويؤديها نحو 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها.

وأضاف أن الامتحانات عقدت فى ٢٤ كلية ومعهدا بالجامعة، وأن عدد الطلاب الذين حضروا لأداء الامتحانات أمس الأول، بلغ ٣٨ ألفا و٨٥٧ طالبا وطالبة، مؤكدًا أن جميع الكليات تلتزم بخطة إدارة الجامعة في الوقاية من فيروس كورونا والتي تم تعميمها منذ فترة طويلة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق