رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مجلس النواب ينعى الفريق كمال عامر

كتب ــ بهاء مباشر ـ محمد طلبة الشافعى

نعى المستشار الدكتور حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، الفريق دكتور كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالمجلس، والذى وافته المنيه ظهر أمس .

والذى آصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قرارا بترقيته من رتبة اللواء الى رتبة الفريق الفخرى، كما نعى الفقيد كل من المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، والنائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، ورؤساء الهيئات البرلمانية، والعديد من النواب من جميع الاتجاهات السياسية من الأغلبية والمعارضة  والمستقلين.

ونعى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ الفريق كمال عامر،  مؤكدا أننا فقدنا رجلاً وطنيا قدم الكثير لبلاده فى كل مكان تحمل فيه المسئولية، وعرفه الجميع عسكرياً وبرلمانياً قديراً، كما نعاه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، مؤكدا أن مصر فقدت رمزًا وطنيًا وقيمة كبيرة. يذكر ان الفريق كمال عامر، كان قد فاز فى انتخابات مجلس النواب بالقائمة الوطنية من اجل مصر عن حزب حماة الوطن، فى دائرة قطاع القاهرة جنوب ووسط الدلتا .

 وكان الفقيد قد تولى رئاسة لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، خلال أدوار انعقاد المجلس فى فصله التشريعى السابق، كما فاز برئاسة اللجنة ايضا خلال دور الانعقاد الحالى للمجلس،  وشغل الفقيد العديد من المناصب، منها تقلده منصب محافظ أسوان، ومحافظ مرسى مطروح.

ويعد الفريق عامر من أبرز رجال القوات المسلحه، حيث شارك فى حروب الاستنزاف وحرب تحرير سيناء، كما شغل منصب مدير المخابرات الحربية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق