رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال زيارته النا
مدبولى: الدولة تمضى قدما فى التحول الرقمى

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تمضى قُدماً فى ملفات التحول الرقمى، وفق توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتكثيف الجهود فى خطة التحول إلى مجتمع رقمى، لتوفير أحدث الخدمات للمواطنين بأساليب بسيطة مُيسرة فى مُختلف القطاعات، بما يتطلبه ذلك من بناء القدرات اللازمة لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة، لافتا إلى أن الحكومة المصرية تُولى عناية شديدة بمجال التحول الرقمى، وتسعى لتنفيذ استراتيجية الدولة لبناء مصر الرقمية؛ من خلال تنفيذ عدد ضخم من المشروعات والبرامج.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الدكتور مصطفى مدبولى، للمستشار حماده الصاوى، النائب العام، وبحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية.
وتفقد رئيس الوزراء المبنى، وتعرف على أقسامه، كما تسلم درع النيابة العامة من النائب العام، وقام بالتوقيع فى السجل التاريخى لهذه الهيئة القضائية العريقة.

وألقى الدكتور مصطفى مدبولى، كلمة فى قاعة المستشار الراحل هشام بركات، النائب العام الأسبق، أعرب فى مستهلها عن سعادته بهذه الزيارة، مشيراً إلى أنها تعكس روح التعاون بين الحكومة، وأحد أهم الهيئات القضائية بالدول.

وقال مدبولى إن منظومة التحول الرقمى لإنفاذ القانون تستهدف إنشاء نظام معلوماتى مُتكامل لإدارة الدعاوى والإجراءات الجنائية القانونية.

ونوه مدبولى الى أن مجلس الوزراء يتولى حاليًا التنسيق بين الجهات المنفذة للمنظومة؛ لتذليل العقبات، ومتابعة التنفيذ فى أعمال البنية التحتية، وخطوط الربط داخل كل جهة والوحدات التابعة لها، للمرحلتين الأولى والثانية، ووضع خطة بالتنسيق بين وزارة التخطيط والجهات المعنية لتنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة؛ تأكيدًا على ضرورة العناية بالتنسيق بين الجهات المعنية، وسرعة الانتهاء من مراحل المنظومة المختلفة.
وأكد رئيس الوزراء أهمية مُضى النيابة العامة قُدمًا فيما تنفذه من أعمال فى مجال التحول الرقمى.

كما ألقى النائب العام كلمة رحب فى مستهلها برئيس مجلس الوزراء، والوزراء، وأعضاء النيابة العامة، فى لقاء وصفه بالمهم والفريد بين سُلطتيْنِ أصيلتيْنِ من سُلطاتِ الدولةِ المصريةِ.

وأكد النائب العام أن أبرزِ الأهدافِ مُنذ تولِيه المسئوليةَ كانت تصحيحُ مفاهيمَ خاطئةٍ اختلطتْ على البعضِ، سواءٌ فى أسلوبِ عملِ النيابةِ العامةِ وطابَعِهِ، أو فى المعنى الحقيقيِّ لاستقلاليتِهَا؛ مشيرأً إلى أن النيابةَ العامةَ لا تَهدُفُ مِن أعمالِهَا وقراراتِها إلى مُجردِ التحقيقِ والتصرفِ فى القضايا الجنائيةِ، أو مباشرةِ الأعمالِ القانونيةِ والقضائيةِ، بل إنَّها تُسهِمُ من خلالِ اختصاصاتِها فيما يخدُمُ صالحَ هذا المجتمعِ وييُسرُ من شُئونِهِ. لافتأً إلى أن النيابةُ العامةُ حريصة على الصِّلةِ المباشرَةِ بينها وبينَ المجتمعِ المصري.

وأشار النائب العام إلى أن مَلَفُ التحولِ الرَّقْمِيِّ كان وسيظل من أهمِّ الملفاتِ التى عُنِيَتْ بها النيابةُ العامةُ خلالَ الفترة الأخيرةِ. وخلال فعاليات الزيارة شاهد رئيس الوزراء والحضور فيلما وثائقيا لبعض مشروعات النيابة العامة فى مجال التحول الرقمى ورفع كفاءة وتطوير منشآته.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق