رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نقل تجربة مصر فى التحول الرقمى للسوق العراقية

كتب ــ خالد جودة ــ محمد الصديق
وزيــر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

بحث الدكتور عمرو طلعت وزيــر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع نظيره العراقى المهندس أركان شهاب الشيبانى عبر الفيديو كونفرانس، فرص التعاون الثنائى بين البلدين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد خاصة فى مجالات التحول الرقمى وبناء المهارات الرقمية وتقديم الخدمات البريدية.

وتناول اللقاء استكشاف القدرات والموارد المتاحة لكل دولة، وأهم التحديات وكيفية تحويلها إلى فرص تعاون واعدة بين البلدين، حيث أكد الوزير فرص التعاون فى ظل اتفاق الرؤى السياسية لدى قيادات البلدين على ضرورة تعميق العلاقات المشتركة على كافة الأصعدة.

وأشار إلى استعداد الوزارة لتنفيذ مشروعات مشتركة لدعم التحول الرقمى وبناء القدرات وتطوير البنية التحتية الرقمية بالعراق، منوها إلى بدء التعاون الفعلى من خلال استضافة الشباب العراقى لتلقى التدريب فى معاهد التدريب التابعة للوزارة ومراكز إبداع مصر الرقمية.

من جانبه، أكد وزير الاتصالات العراقى اهتمام القيادة السياسية بالعراق وتوجيهها نحو تعميق علاقات التعاون الثنائى مع مصر، مشددا على حرصه على تفعيل التعاون بين البلدين فى كافة المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد إلى مجالات التعاون المقترحة فى الخدمات البريدية، واستعداد الهيئة لنقل الخبرات المصرية فى مجال التحول الرقمى بالخدمات البريدية، وكذلك المتعلقة بالشمول المالى المقدمة من خلال البريد.

وأكد المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» أن مشروعات التعاون المقترحة بين البلدين تتضمن إرسال بعثات لاستكشاف الأسواق لتحديد الفرص المتاحة أمام الشركات المصرية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق