رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تفاصيل ضبط «نصاب» استولى على 400 مليون جنيه

علاء عبدالحسيب

المتهم «طبيب مناظير» أسس مراكز علاجية وعوض خسائره بالاستيلاء على أموال ضحاياه

الشرطة حصرت 300 حالة حتى الآن.. والبعض رفضوا تحرير محاضر بعد وعد بالسداد

 

كشفت معلومات مهمة حصلت عليها «الأهرام» تفاصيل ضبط طبيب مناظير بالغربية، لاتهامه بالنصب علي المواطنين. والاستيلاء منهم علي 400 مليون جنيه مقابل تشغيلها، حيث تبين أن المتهم قرر جمع الأموال من أهالي قري مركز كفر الزيات، لتعويض الخسائر التي تعرض لها في بداية نشاطه الطبي.

وأوضحت المعلومات أن المتهم تمكن من جمع المبلغ من 300 مواطن بالمركز، واستعان بـ 15 مندوبا من أعوانه لتنفيذ مخططه ومساعدته في جمع الأموال المطلوبة، مقابل نسبة من الأرباح، كما أنه أوهم الضحايا بأن نصيبهم 20% من قيمة المبلغ المدفوع، وقد نجح في الاستيلاء علي 7 ملايين جنيه من أسرة واحدة فقط من بين الضحايا.

كما تبين أن عدد من ضحايا المتهم لم يحرروا بلاغات ضده حتي الآن، بعد أن وعدتهم أسرة «النصاب» بالتزامها برد المبالغ المطلوبة، في حين أن مركز الشرطة تلقي عشرات البلاغات من ضحايا آخرين. وكانت معلومات توصلت إليها الشرطة قد أفادت بتورط الطبيب المتهم بالتهم المنسوبة إليه، وتمكنت من كشف ملابسات قيامه بجمع 400 مليون جنيها من ضحايا بالغربية.

وروي الضحايا تفاصيل الواقعة، بأن المتهم لديه 15 مندوباً لتجميع الأموال من القرية والقرى المجاورة، وقد كان ملتزماً بموعد الفائدة حتى هرب فجأة.. حيث تبين انه طبيب بالغ من العمر 48 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى، وله محل إقامة أخرى بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بالغربية له معلومات جنائية، بإنشاء مركز للجراحات والمناظير بمدينة كفر الزيات بالغربية منذ حوالى 4 سنوات.

كما تبين أن المتهم قام بجمع مبالغ مالية من أهالى قريته لتوظيفها فى المركزالطبي نظير أرباح، عقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام من تحديد مكان إختبائه وضبطه بمركز شرطة كفرالزيات بالغربية.. وبإخطار النيابة قررت حبسه 15 يوما علي ذمة التحقيقات وطلبت سرعة ضبط باقي المتهمين في الواقعة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق