رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

منافسة مصرية - عربية فى مسابقات «البرلينالة»

احد الافلام

مشاركة عربية كبيرة، تتمثل فى ستة أفلام، من مصر ولبنان وفلسطين، تشهدها الدورة الـ «71» لمهرجان برلين السينمائى الدولى المقرر تنظيمه هذا العام فى موعدين، الأول لصناع السينما من مطلع مارس إلى الخامس منه ، والثانى بحضور الجمهور فى يونيو المقبل، وذلك بعد أن فرضت جائحة «كورونا» على إدارة المهرجان تغيير موعده المعتاد فى فبراير من كل عام.

فيلمان من مصر

من مصر يشارك فيلم «سعاد» للمخرجة آيتن أمين، ضمن «قسم البانوراما « للدورة.

وشارك الفيلم ضمن الاختيارات الرسمية لمهرجان «كان» السينمائى فى العام الماضي، وهو من بطولة بسنت أحمد وبسملة الغايش. كما يشارك الفيلم الوثائقى «سبع سنوات حول دلتا النيل» للمخرج شريف الزهيري، ضمن عروض قسم «المنتدى الموسع».

ويستعرض واقع الحياة اليومية فى مدن الدلتا المصرية، بعد قيام ثورة 25 يناير 2011.

3 أفلام لبنانية

من جهته، يشارك لبنان بثلاثة أفلام فى أقسام المهرجان، إذ تعود السينما اللبنانية بعد 39 عامًا للمشاركة فى المسابقة الرسمية، وذلك بعد اختيار فيلم «دفاتر مايا» للمخرجين الزوجين: جوانا حاجى توما وخليل جريج، وبطولة ريم التركى ومنال عيسى وبالوما فوتياه.

وفى «قسم البانوراما» يشارك فيلمان لبنانيان الأول هما «حرب ميجيل» للمخرجة إليان الراهب، والثانى للمخرج جورج بيتر بربارى الذى يشارك بأولى تجاربه الإخراجية بعنوان «وفاة بريء وخطيئة عدم العيش».

فلسطين «أنا عايزة»

من جهتها، تشارك فلسطين فى المهرجان من خلال المخرجة سماهر القاضي، بفيلمها التسجيلى «زى ما أنا عايزة»، الذى يناقش قضية أن تكون امرأة عربية فى مجتمعات المنطقة، وهو إنتاج مشترك بين منتجين من كل من: مصر وفلسطين وفرنسا والنرويج.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق