رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«كورونا» يدفع السكة الحديد لدراسة تخفيض الأسعار

‎ هانى عمارة
السكة الحديد - تذاكر القطارات

الشكوى التقليدية والدائمة للمواطنين هى زيادة أسعار السلع والخدمات، فما بالك لو جاءت الرياح بما تشتهى السفن، وحدث العكس تماما ووجدنا أن هناك اتجاها لدى هيئة السكك الحديدية بتخفيض الأسعار؟

لا تندهش، فالأمر حقيقى طبقا لتصريحات المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة، الذى قال إنه بالفعل يتم حاليا دراسة تخفيض أسعار تذاكر السفر بالقطارات فى بعض شرائح الخدمة، وإن قطاع المبيعات يقوم باجراء دراسات ميدانية ورصد دقيق لمعدلات الإشغال.

وأضاف أن حركة السفر تأثرت على مدى الأشهر الماضية بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، ومنها عدم ذهاب الطلاب للدراسة بالجامعات والمدارس لفترات طويلة، إلى جانب تخفيف كثافة العاملين والموظفين، سواء فى المؤسسات والمنشآت الحكومية أو الخاصة، وتلقائيا يؤدى ذلك إلى تراجع فى حركة المسافرين.

ويؤكد رسلان أن الدراسة التى يقوم بها قطاع التسويق والمبيعات تهدف الى إرساء منهج جديد يعتمد على المرونة فى التسويق، وتقديم عروض الأسعار بالنسبة للتذاكر التى تحقق المصلحة المشتركة لكل من المسافر والسكة الحديد على حد سواء طبقا للظروف.

ويشير إلى أنه من مسوغات تلك الدراسة أن تتم المقارنة مع وسائل نقل الركاب المنافسة، سواء خطوط الأتوبيس أو الميكروباص، ورصد الاختيار الأفضل للمسافر، سواء من جانب الأسعار أو الوسيلة التى تحقق راحته والأقرب اليه فى الاستخدام المؤقت أو الدائم. 

وأوضح أنه بعد الوصول إلى النتائج النهائية سيتم رفع الأمر الى وزير النقل، المهندس كامل الوزير، لاتخاذ القرار المناسب.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق