رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الخشت خلال لقائه وزيرة البيئة: بحث أوجه التعاون فى مجالات الحد من المخاطر ومعالجة النفايات الطبية

كتبت ــ هبة على حافظ

إعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الفترة المقبلة ستشهد توسيع نطاق التعاون المشترك مع وزارة البيئة فى مجالات الاقتصاد الحيوى الصناعى، والحد من المخاطر، والمحميات الطبيعية، وإعادة تدوير المخلفات والاستفادة منها، جاء ذلك خلال لقائه الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لبحث التعاون المشترك بين الجامعة والوزارة فى عدد من الملفات والقضايا البيئية.

وقال الخشت: إن إعادة تدوير المخلفات تمثل قيمة اقتصادية كبرى لابد من الاستفادة منها، مشيرًا إلى أن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات للنهوض بالبحث العلمى، ومنها بحوث تخص البيئة. وخلال اللقاء، أبدت الدكتورة ياسمين فؤاد اهتماما فى تنفيذ برنامج للتوعية البيئية داخل الجامعة بمشاركة الطلاب من خلال الاهتمام بعمليات التشجير، والحد من استخدام الأكياس البلاستيك، والقضاء على القمامة وتدوير المخلفات، وذلك بالتنسيق مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وأضافت، أنه تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من أساتذة وعلماء جامعة القاهرة فى العلوم والهندسة والزراعة والصيدلة ومختلف التخصصات، لمراجعة وتقييم مشروعات فى مجال (الاقتصاد الحيوى الصناعى)، ودراسة إمكانية تحويلها إلى مشروعات بيئية قابلة للتنفيذ.

كما تم الاتفاق على تطوير أجهزة معالجة النفايات الطبية الخطرة بمستشفيات قصر العينى، بالتعاون بين الجامعة والوزارة وتحمل تكلفة تطوير الأجهزة مناصفة بين الجانبين.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن المشروعات المتعلقة بالبيئة هى مشروعات اقتصادية من الدرجة الأولى، وتم القضاء على مشكلات مثل مشكلة قش الأرز واستخدامه فى علف الحيوان وإنتاج السماد واستخدامه كوقود.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق