رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الليلة .. بيراميدز يحل ضيفا ثقيلا على «ريسنج» فى كوت ديفوار

وليد سعد الدين
بيراميدز

فى السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة .. يخوض بيراميدز مباراة ذهاب دور الـ32 التكميلى لبطولة الكونفيدرالية أمام ريسنج كلوب على ملعب «أوليمبيك دى ابيمبى» فى قلب أبيدجان عاصمة كوت ديفوار .

ويعيش لاعبو بيراميدز ضغوطا كبيرة من أجل الصعود إلى منصات التتويج، وبصفة خاصة اللاعبون الدوليون. وأظهرت تصريحات الجهاز الفنى الاستياء من تقييم الإعلام للتجربة، وسرد مجلس الإدارة نجاحات الفريق فى الموسم الأول فى الدورى والكونفيدرالية.

وبالتالى لا نستطيع أن نفصل مباراة الليلة، عن البيان الرسمى لمجلس إدارة ومالكى بيراميدز قبل السفر. وشدد النادى فى بيانه المطول على استمرار التجربة الاستثمارية. ونفى نية التغييرات فى المنظومة الإدارية والفنية.

وكلها عوامل نفسية قد تظهر آثارها على اللاعبين. كما أن الضغط النفسى الأكبر يقع على عاتق شريف إكرامى ورمضان صبحى وعلى جبر وإبراهيم حسن وإسلام عيسى،أصحاب الخبرات، فى ظل غياب العديد من مفاتيح اللعب المهمة.

ولعل أبرزهم عبد الله السعيد صانع اللعب ومعه أحمد فتحى و دييجو رولان وأحمد الشيخ وأحمد حمودى وعمر جابر، وجميعهم يغيبون بسبب الإصابات.

وتجمعت الظروف غير الطيبة أمام رودلف أروابارينا المدير الفنى للفريق، والذى حصل على حصة تدريبية واحدة فقط قبل اللقاء نتيجة وصول البعثة متأخرة 24 ساعة عن موعدها بسبب ظروف الطيران.

ونجح بيراميدز فى أن يكون أحد القوى الجديدة فى البطولة القارية، بعدما صعد للمباراة النهائية فى المشاركة الأولى، كما حطم الرقم القياسى بعدد مرات الفوز المتتالى خارج الملعب، وحقق الفوز فى 7 مباريات قبل أن يخسر اللقب لصالح فريق نهضة بركان المغربى.

ويأمل الجهاز الفنى فى استمرار المسيرة الناجحة فى الكونفيدرالية، وتحقيق نتيجة إيجابية اليوم تسهل مهمة لقاء العودة فى القاهرة، حيث تقام مباراة العودة على ملعب الدفاع الجوى يوم 21 من الشهر الحالى.

على العكس فإن صاحب الأرض يدخل اللقاء متصدرا قمة جدول ترتيب الدورى فى كوت ديفوار. كما يعيش الفريق حالة جماعية جيدة فى ظل وجود مجموعة من اللاعبين الشباب يقودهم المدرب الوطنى «دياباتى باصيركى»، الذى يعرف كيف يتحكم فى لاعبيه.

واختار الاتحاد الإفريقى «كاف» طاقم تحكيم من نيجيريا، بقيادة كوادرى أديمبى، ويعاونه صامويل بوادوتاكام وسيليستين إيفوسا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق