رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إحباط هجوم حوثى جديد يستهدف مطار أبها

الرياض ــ نيويورك ــ وكالات الأنباء

الأمم المتحدة: ٢٫٣ مليون طفل فى اليمن معرضون للمجاعة

 

 

أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة، حاولت استهداف مطار أبها الدولى أطلقتها الميليشيا الحوثية وهو الاستهداف الثانى من نوعه خلال أقل من ٤أيام.

وأشار التحالف إلى إحباط كل المحاولات الإرهابية التصعيدية للميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران. وأضاف أن المحاولات الإرهابية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وكان التحالف قد أعلن فجر أمس الأول عن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه السعودية.

فى الوقت الذى زعم فيه مسئول حوثى أن وقف العدوان على الیمن یحتاج إلی أفعال ولیس تصریحات فحسب، داعيًا الإدارة الأمريكية إلى اتخاذ خطوات عملية لوقف هذا العدوان. وقال حمید عبدالقادر عنتر مستشار رئاسة مجلس الوزراء اليمنى فى حكومة الإنقاذ الوطنى بصنعاء، فى تصريحات مع وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا» إذا كانت الإدارة الأمريكية جادة فى إحلال السلام، فعليها إصدار قرار دولى بوقف العدوان وفك الحصار عن اليمن برا وبحرا وجوا».

ومن ناحية أخري، أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن ٢٫٣ مليون طفل فى اليمن معرضون للمجاعة بحسب التوقعات القائمة، مشيرا إلى أنه لم يتم تمويل خطة المساعدة الإنسانية، البالغ حجمها ٣٫٤ مليار دولار، سوى بمبلغ ١٫٩ مليار دولار.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق