رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأهلى يكرم نجوم برونزية المونديال في حفل كبير

عبد الحكيم ابو علم
الأهلى

  • 300 ألف جنيه لكل لاعب و 125 ألف دولار لموسيمانى
  • الخطيب يطالب بحصد اللقب القارى العاشر للعودة إلى المونديال

 

استقرت إدارة الاهلى على تنظيم حفل كبير لتكريم الفريق الأول لكرة القدم بعد الإنجازات التى حققها طوال الفترة الماضية خاصة مع الجمع بثلاثية دورى أبطال إفريقيا وكأس مصر والدورى بجانب برونزية مونديال العالم للأندية.

وقرر الخطيب، بعد التشاور مع أعضاء مجلسه، أن يكون الحفل بعد شهر رمضان المعظم حتى تنحسر الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كوورنا، وسادت حالة من السعادة الشديدة داخل البعثة الحمراء طوال ساعات الليلة التى قضتها فى الدوحة بعد الفوز بالميدالية البرونزية واحتفل اللاعبون والجهاز الفنى مع الخطيب.

وتعاهد اللاعبون، مع الخطيب خلال حفل صغير جرى بفندق الإقامة، على أن يعودوا من جديد للمشاركة فى مونديال العالم للاندية لتحقيق حلم آخر وهو تخطى إنجاز الفوز بالميدالية البرونزية، وقال الخطيب للاعبين إن عليهم ان يدركوا حجم السعادة التى حققوها لجماهيرهم ولا يحزنوا للخسارة من بايرن ميونيخ فى نصف نهائى البطولة ويجب أن يسعوا بأقصى جهد لحصد لقب دورى أبطال إفريقيا فى النسخة الجديدة.

وأضاف: «لديكم مباراة مهمة مع المريخ السودانى يجب أن تستعدوا لها بكل قوة وانهاء الاحتفالات بهدف التركيز حتى تكون نقطة البداية للقب القارى العاشر».

ووجه محمود الخطيب، التهنئة للاعبين وجهازهم الفنى وجماهير وأعضاء النادى ومجلس الإدارة، وكل منظومة الأهلى بمناسبة الحصول على الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية، وقال الخطيب إن هذا الأمر أسعد ملايين المصريين ومعهم جماهير الأهلى الوفية الموجودة فى الدوحة، التى ساندت الفريق منذ لحظة الوصول وحتى تتويجه بالمركز الثالث.

وأضاف: «كالعادة تضرب الجماهير الأهلاوية المثل والقدوة فى الإخلاص والمساندة لناديها فى كل مكان، وهذا ليس بجديد على هذه الجماهير المخلصة، التى ستظل دائمًا القاسم المشترك فى كل بطولات الأهلى وانتصاراته».

وأشاد رئيس النادى بالأداء الرجولى للاعبى الأهلى وتحملهم المسئولية منذ بداية البطولة، وظهور أفراد البعثة بالشكل الذى يليق بمصر العزيزة والنادى الأهلى، مشيرًا إلى تقديره الكامل لدور كل مؤسسات الدولة وقياداتها فى مساندة الأندية التى تمثل مصر فى المحافل الدولية.

واستقرت إدارة الأهلى على صرف 300 ألف جنيه لكل لاعب بالاهلى وشهر مكافأة للمدير الفنى الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، كما ينص تعاقده مع القلعة الحمراء بواقع 125 ألف دولار، وطالب الخطيب الإدارة المالية بسرعة تجهيز مكافآت لاعبى الفريق الاحمر لصرفها قبل مواجهة المريخ السودانى المقرر لها الثلاثاء المقبل فى أولى مباريات دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.


موسيماني

معلول: أنا لا أعرف الهروب

رفض على معلول الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى الرد على الشائعات التى طالته عقب مواجهة بايرن ميونيخ فى نصف مونديال العالم للاندية، وقال معلول ردا على اتهامات الهروب وادعاء الإصابة:«مش على معلول اللى يهرب من المباريات ولا على معلول اللى يمسك رجله ويدعى الإصابة».

وأضاف: «برونزية كأس العالم للأندية إنجاز جديد يضاف إلى هذا الجيل من اللاعبين، وقد تحقق بروح وشخصية الأهلى وإصرار وبسالة جميع عناصر الفريق».

 

سعد سمير: البرونزية هديتنا للجماهير

أبدى سعد سمير مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى سعادته بتتويج الفريق بالميدالية البرونزية فى بطولة كأس العالم للأندية، التى أقيمت فى قطر، وذلك بالفوز على بالميراس البرازيلى بطل أمريكا الجنوبية، مؤكدا أن هذه الميدالية هى هدية الفريق لجماهير النادى.

وقال سعد سمير: «ما حدث هو إنجاز للتاريخ يحسب لهذا الجيل من اللاعبين بعد المجهود الكبير الذى بذله الفريق فى منافسات البطولة. كان لدينا إصرار على الفوز بالميدالية من أجل إسعاد جماهير الأهلى».

 

جنوب إفريقيا تحتفل بابنها المونديالى

لم تترك وسائل الإعلام فى جنوب افريقيا انجاز الاهلى بقيادة ابن بلدها بيتسو موسيمانى فى الحصول على الميدالية البرونزية فى كأس العالم للاندية، دون ان تشارك فيه وتحتفل به على طريقتها، فقد افردت مساحات واسعة للحديث عن بصمات موسيمانى ونجاحه فى الوصول بالاحمر الى منصة التتويج منذ توليه المسئولية، بداية من الدورى المحلى ثم كأس مصر ودورى الابطال واخيرا المركز الثالث فى المونديال.

وتحت عنون «الأهلى بقيادة موسيمانى يفوز على بالميراس بركلات الترجيح ويحرز المركز الثالث فى قطر»، قالت صحيفة «تايمز لايف» فى تقريرها إنه بإمكان بيتسو موسيمانى الآن إسكات كل من انتقده فى مصر، حيث حقق الأهلى برونزية كأس العالم.

فى حين كان عنوان شبكة «سوكر لادوما»، «بيتسو يقود الأهلى إلى الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية»، وقالت إن بطل مصر وإفريقيا بقيادة موسيمانى يُحقق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية، وأن ابن بلدها أجرى ثلاثة تغييرات على التشكيل الذى شهد الخسارة أمام بايرن ميونيخ.

بينما كان العنوان الرئيسى لصحيفة «ذا ساوث افريكان»، «التاريخ والفخر والمال!، فى انتصارات بيتسو موسيمانى الأهلي»، وقالت، فى تقريرها، إن الأهلى بقيادة موسيمانى نال الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية، وأن الاحمر صدم العملاق البرازيلى بالميراس بفوزه فى مباراة المركز الثالث فى كأس العالم للأندية بركلات الترجيح.اما شبكة «زد دبليو نيوز» فقد جاء عنوانها «الأهلى بقيادة موسيمانى يحتل المركز الثالث فى كأس العالم للأندية بعد الفوز 3-2 بركلات الترجيح على بالميراس البرازيلي».


محمد الشناوي

الشناوى لـ «الأهرام»: «صوت الجماهير» بعد لقاء البايرن وراء الإنجاز الكبير

 

خرجت الكلمات من محمد الشناوى حارس مرمى النادى الأهلى وصانع الفرحة فى مونديال الاندية بعد ساعات من وصوله للقاهرة مع «الأهرام»، لتكشف عن مدى حجم الفرحة التى سيطرت على بطل مصر وإفريقيا ليس فقط للفوز على منافس من العيار الثقيل وهو بالميراس البرازيلى بطل امريكا الجنوبية، ولكن لأن هذا الانتصار جاء بعد معاناة شديدة سواء بسبب الغيابات الاجبارية للاصابة والايقاف لعدد من العناصر الرئيسية، أو لأنه تحقق بعد ماراثون صعب من ركلات الترجيح.

فى البداية، كشف الشناوى عن كواليس فوز الفريق بالميدالية البرونزية لمونديال العالم للاندية، وقال إنهم شعروا بحالة التقدير الشديدة من جماهيرهم رغم الخسارة من بايرن ميونيخ فى نصف نهائى البطولة ولذا تحدث مع زملائه كثيرا على أنه يجب أن يقاتلوا لإحراز ميدالية فى تلك البطولة لتكون أقل هدية اهم.

وأضاف:»لعبنا ثلاث مباريات فى وقت قليل للغاية..ومع فرق من المستوى الأول فى العالم..ولكننا تغلبنا على الإرهاق والتعب بروح الفانلة الحمراء».

وأوضح: «خلال طريقنا إلى ملعب المباراة، تحدثت مع اللاعبين فى حافلة الفريق عن أهمية المباراة وضرورة الفوز من أجل إسعاد الجماهير»، وشدد أن زملاءه قدموا أداء رجوليا وبطوليا وتحدوا الإرهاق والتعب والأحزان أمام بالميراس ونجحوا فى خطف البرونزية.

وقال إن الأهلى فريق جماعى والفوز يحسب للمنظومة كلها وليس معنى تصديه لضربات الجزاء الأمور تنسب له.

وأضاف: «كان لدينا هدف قبل السفر للمشاركة فى كأس العالم للأندية، حيث أكدنا لجماهير الأهلى فى أكثر من مناسبة أن التتويج بميدالية سيكون هدفنا، وهو ما التزمنا به».

وأوضح أن لاعبى الأهلى قدموا مباراة كبيرة، وكانوا رجالا داخل المستطيل الأخضر طوال الـ90 دقيقة، مشيرًا إلى أن الجهاز الفنى كان حريصًا على دراسة المنافس بشكل جيد، كما أن روح اللاعبين وإصرارهم على إسعاد الجماهير وراء تحقيق البرونزية.

وشدد على أن جماهير الأهلى العظيمة بالدوحة وفى كل مكان كان لها الدور الأبرز فى حصد البرونزية وقبلها دورى أبطال إفريقيا وكأس مصر والدورى المحلى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق