رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تباين التصنيف العالمى للأهلى
«المارد الأحمر» مازال على قمة أندية القارة السمراء.. وبايرن ميونيخ الأول عالميا

وليد سعد الدين

تتخصص العديد من المواقع والشركات الرقمية فى تصنيف الأندية والمنتخبات فى كرة القدم، ووجد العديد منها فى إقامة كأس العالم للأندية وخوض الأهلى لمباراتين ، فرصة من اجل إضافة النقاط لممثل مصر الدائم فى المونديال.

فى الوقت الذى تنوعت فيه تصنيفات الأندية من خلال المواقع، لكنها جميعا اتفقت على وضع الأهلى على قمة الأندية فى القارة الإفريقية.

ولعل أبرز تلك المواقع «فوتبول داتا بيز» المتخصص فى ترتيب الأندية عالميا تصنيف الأندية على مستوى العالم ووضع الموقع بايرن ميونيخ الالمانى فى الصدارة و مانشيستر سيتى الانجليزى فى المركز الثانى واتليتكو مدريد وبرشلونه فى المركزين الثالث والرابع ،بينما احتل ليفربول المركز التاسع.

وبحسب الموقع حل الأهلى فى المركز الـ36على مستوى العالم متفوقا على العديد من الأندية الكبيرة ،بينما وضع فريق بالميراس البرازيلى فى المركز 45عالميا وحل الزمالك فى المركز 136

واختار موقع التاريخ والإحصاء التابع للاتحاد الدولى ، فريق الأهلى أيضا فى التصنيف الأول على القارة السمراء للمرة الثالثة فى السنوات الأربع الماضية.

وذكر التقرير المطول للموقع ،ان مشاركة العملاق القاهرى فى مونديال الأندية منحه أفضلية وزاد من نقاطه التى وصلت الى 169 نقطة فى المركز رقم 31 على مستوى العالم.

فيما صنف الموقع فريق الزمالك فى المركز 54 على مستوى العالم برصيد 136 نقطة ، كما نوة التقرير على أن نقاط شهرى يناير وفبراير لم تضف على التصنيف الأخير الذى خرج أخيرا ..وذلك انتظارا لانتهاء مباريات مونديال الأندية ، على أن يتم إعلانه نهاية الشهر الحالى.

واحتل بايرن ميونيخ الألمانى المركز الأول على صدارة ترتيب أفضل الأندية برصيد 260 نقطة ، فى المقابل صنف الموقع فريق بالميراس البرازيلى فى المركز الثانى كأفضل فريق فى أمريكا الجنوبية برصيد 230 نقطة.

وتعتمد تصنيفات المواقع المتخصصة على منح نقاط فى كل مباراة يفوز بها اى فريق، على ان يحصل على 3 نقاط إضافية فى حالة صعوده الى المباراة النهائية.

غير أن الاتحاد الدولى فيفا يقوم بتصنيف المنتخبات شهريا وكذا اختيار أفضل لاعب فى كل قارة ،ويعتمد فى تصنيف الأندية على نتائج بطولة كأس العالم للأندية لترتيب الأندية الستة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق