رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صندوق الأفكار
السيسى فى «الهجانة»..!

كانت مفاجأة سارة أن يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسى، ومعه الحكومة، بزيارة عزبة الهجانة فى منطقة شرق القاهرة، أمس الأول.

رئيس الجمهورية ذهب إلى هناك لتفقد عملية تطوير تلك المنطقة، التى تعانى العشوائيات، وانتشار المبانى غير المخططة، وغير الآمنة.

يريد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن «يعايش» المشكلات على أرض الواقع, بعيدا عن التقارير المكتوبة, وقد أصبحت الجولات الميدانية للرئيس عادة أسبوعية، خاصة فى أيام الجمعة والإجازات الرسمية، لتفقد سير العمل فى المشروعات المختلفة.

يقف رئيس الجمهورية فى مناطق العمل ليناقش, ويستمع, ويتدخل لحل المشكلات, ويُبدى الملاحظات, ويصدر التوجيهات اللازمة للارتقاء بمعدلات الإنجاز إلى أعلى مستوى مطلوب.

يحلم الرئيس عبدالفتاح السيسى بالقضاء على العشوائيات تماما فى مصر, وقد بدأ الحلم يتحول إلى واقع، فالأسمرات، وبشاير الخير، وروضة السيدة,.. وغيرها خير دليل على تحويل الأحلام إلى واقع.

كانت مفاجأة سارة لأهالى عزبة الهجانة أن يجدوا رئيس الجمهورية، ومعه الحكومة، بينهم، فى وقت كانوا يتمنون فيه زيارة المحافظ، أو رئيس الحى, لكن حِرص الرئيس عبدالفتاح السيسى على أن يكون الإنجاز، «كما يقول الكتاب»، جعله لا يترك صغيرة ولا كبيرة إلا يقوم بمتابعتها, ويتأكد من دقة تنفيذها.

رئيس الجمهورية أكد حرصه على إنهاء مأساة العشوائيات, وإيقاف أى نمو عشوائى مستقبلا, ورفع كفاءة تلك المناطق، وتوفير سبل الحياة الكريمة للأسر القاطنة بها.

لن ينسى سكان منطقة الهجانة تلك «اللفتة» الإنسانية الرائعة للرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى يؤكد، دائما، أنه لا يبخل أبدا بجهده، ووقته، من أجل إسعاد شعبه.

 

[email protected]

[email protected]
لمزيد من مقالات عبدالمحسن سلامة

رابط دائم: