رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«صانع المعجزات» يسطر تاريخًا فى البايرن

هانز فليك مدرب بايرن ميونيخ، البطل العملاق البافاري، استطاع مع البايرن الظفر بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد انتصاره في النهائى على باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 1-0، على ملعب «النور» بالعاصمة البرتغالية «لشبونة».. وبذلك، يكون فليك قد عوض فشله كلاعب، فيما يخص التتويج بدوري الأبطال، وذلك حينما كان يلعب في بايرن ميونيخ وخسر نهائى المسابقة عام 1987 ضد بورتو البرتغالى بنتيجة 1-2.

المثير أن فليك بدأ مسيرته التدريبية وهو لاعب أيضا، وذلك مع نادى فيكتوريا بامنتال الألمانى المغمور، وذلك خلال الفترة بين 1996 و2000، ثم انتقل بعد ذلك لتدريب هوفنهايم في الدرجات الأدنى بألمانيا من 2000 إلى 2005.. بعد ذلك، لم يشغل فليك مقعد المدير الفنى، إذ عمل كمنسق في ريد بول لايبزيج عام 2006، ثم انتقل لشغل منصب المدرب المساعد فى منتخب ألمانيا بين 2006 وحتى 2014، وكان أحد أفراد الجهاز الفني لـ «المانشافت» بقيادة يواخيم لوف، الذى قاد ألمانيا للتتويج بكأس العالم بالبرازيل.

ظل فليك بلا عمل، حتى تم تعيينه كمدرب مساعد في الجهاز الفنى لـبايرن ميونيخ، بقيادة الكرواتي نيكو كوفاتش، وذلك انطلاقا من العام 2019، حتى تمت ترقيته بشكل مؤقت كمدير فني للعملاق البافارى، عقب إقالة كوفاتش فى نوفمبر من نفس العام .. وفي ديسمبر 2019، أعلن بايرن ميونيخ استمرار فليك في منصبه حتى نهاية الموسم، ومع تحسن النتائج بشكل كبير، قررت إدارة العملاق البافاري، توقيع عقد دائم مع فليك لمدة 3 سنوات.

وأثبت فليك جدارته بثقة إدارة البايرن، وحقق لقب الدورى الألمانى للمرة الـ30 في تاريخ النادى، فضلا عن كأس ألمانيا للمرة العشرين، وأخيرا دورى أبطال أوروبا لسادس مرة، ليتحول فليك من مدرب طوارئ إلى بطل حفر اسمه بأحرف من ذهب فى تاريخ العملاق البافارى.. ومع اجتياح هانز فليك لأوروبا وألمانيا والفوز بالدوري والكأس ودورى الأبطال والسوبر المحلى والأوروبى.

موقع البايرن الرسمى : البافارى يريد الفوز بلقبه السادس عبر مونديال الأندية

أفرد الموقع الرسمى لنادى بايرن ميونيخ الألمانى عدة أخبار تتعلق باستعداد بطل ألمانيا لخوض مباراة الدور قبل النهائى أمام بطل إفريقيا، فى الدور قبل النهائى لمونديال الأندية، الذى تستضيفه وتنظمه مدينة الدوحة القطرية، فعنون الموقع الرسمى فى أول موضوعاته عن الفريق البافارى بطل دورى أبطال أوروبا حتى الآن «البايرن يسعى للقب السادس من خلال بطولة العالم بقطر». ففى كأس العالم للأندية، يريد بايرن ميونيخ الفوز بلقبه السادس، فى غضون عام، مباشرة بعد الفوز 1-0 خارج ملعبه على هيرتا برلين، شق بطل دورى أبطال أوروبا طريقه إلى قطر، حيث سيلتقى البايرن النادى الأهلى المصرى (حامل لقب دورى أبطال إفريقيا) فى نصف النهائى يوم 8 فبراير. قال المدير الرياضى للبايرن حسن صالح حميديتش: «نحن فخورون بالمشاركة فى البطولة. أمامنا الكثير من العمل، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لإضافة هذا اللقب».

وقال الموقع إن أربعة لاعبين من الفريق يشاركون للمرة الثانية، وكانت المرة الأولى عام 2013 فى المغرب. واللاعبون هم مانويل نوير وبواتينج ومولر وديفيد ألابا.

وقال المدير الفنى لبايرن ميونيخ هانز فليك: «نعرف فريق الأهلى جيدا، لقد درسناه عبر عدة مباريات حصلنا عليها، كان آخرها أمام الدحيل القطرى فى الدور التمهيدى للمونديال . وأضاف المدير الفنى: نحترم أى منافس وهذه طريقتنا دائما ونسعى للفوز باللقب العالمي، ولكن المباراة الأولى أمام بطل إفريقيا ستكون أولى خطواتنا نحو اللقب . وقال لاعب خط الوسط كيميش البالغ من العمر 25 عامًا: «أنا متحمس حقًا للمشاركة فى كأس العالم للأندية. نحن جميعًا متشوقون للفوز باللقب. إنه لقب خاص جدًا بالنسبة لى، لأنه ليس لديك دائمًا فرصة للمنافسة عليه. يجب أن تفوز بدورى الأبطال مسبقًا. نريد أن نستغل الفرصة التى تتيح لنا الفوز باللقب السادس لنا فى غضون عام».

أتمنى رحلة سعيدة إلى قطر

أعرب هانز عن سعادته بتحقيق الانتصار على حساب مضيفه هيرتا برلين، بهدف دون رد، فى الجولة العشرين من الدورى الألمانى، ليتربع على صدارة جدول الترتيب بفارق عشر نقاط عن لايبزيج، وذلك قبل انطلاق مشواره فى كأس العالم للأندية، بمواجهة الأهلى المصرى فى نصف نهائى المسابقة، الذى يأمل الفريق البافارى فى تحقيق لقبها للمرة الثانية فى تاريخه.

وأضاف: أردنا المغادرة إلى قطر بفوز، بعد انتهاء المباراة فى برلين وحصولنا على الثلاث نقاط، سنركز على رحلتنا، الآن أمامنا رحلة سعيدة».

كيميتش: الأهلى «بايرن مصر» وأتمنى ألا يفاجئنا

 

صرح جوشوا كيميتش، مدافع بايرن ميونيخ الألمانى، بأنه يعرف مدى قوة الأهلى قبل المواجهة المرتقبة اليوم، بين الفريق البافارى والقلعة الحمراء، فى نصف نهائى بطولة كأس العالم للأندية، وأنهم يأملون ألا يفاجئهم الفريق المصرى اليوم.

وأكد كيميتش، نحن سعداء جدًا لأن لدينا فرصة المشاركة فى هذه البطولة والفوز بهذا اللقب، أولاً علينا خوض نصف النهائى، ونحن على يقين من أننا سنصل للنهائى. وعن مواجهة الأهلى قال كيميتش، أتمنى ألا يفاجئنا فى المباراة، ونعرف أنهم فريق قوى، وهم بايرن مصر، ولم يتلقوا أى هزيمة مؤخرا.

06

ألقاب للعملاق البافارى عدد مرات فوز نادى ليفربول باللقب الأوروبى، برصيد 6 مرات لكل منهما، خلف فريقى ريال مدريد (13) وميلان

(7) مرات.

 

08

مرات على التوالى فوزا بالدورى

 

نجح فليك لاعب وسط بايرن السابق، 55 عامًا، فى ترك بصمة واضحة بموسمه الأول، وحصد الفريق لقب الدورى الألمانى، للمرة الثامنة على التوالى، بعدما فاز بايرن (1-0) على فيردر بريمن.

 

29

مباراة قاد فيها فليك البافارى

هانز فليك، المدير الفنى لفريق بايرن ميونيخ الألمانى، قاد العملاق البافارى فى الموسم الجديد، فى 29 مباراة على مستوى كل البطولات، نجح فليك فى تحقيق الفوز فى 22 مباراة، وتعادل فى 4 مباريات، وخسر ثلاث مباريات.

 

05

مهاجمين يرسمون خريطة هجوم البايرن

 

كما يعتمد بايرن على الهجوم الشامل، بخمسة لاعبين يمينا ويسارا ومن العمق، ما يضع الخطط الدفاعية للمنافسين تحت الضغط. وعانى من هذا الأمر العديد من الفرق الكبيرة، أبرزها برشلونة الذى خسر فى النسخة الماضية، من دورى الأبطال أمام الفريق البافارى بنتيجة تاريخية 8-2. وسيكون على الأهلى مواجهة هذا الطوفان الهجومى فى مباراة نصف النهائى، وهى مهمة تبدو صعبة للغاية.

 

8 / 2

 

أكبر فوز للبايرن على البارسا

ألحق الفريق الألمانى هزائم مذلة بكبار أوروبا، كان آخرها هزيمة برشلونة 8-2 فى دور ربع النهائى لبطولة دورى أبطال أوروبا،

ومن قبله توتنهام الذى تغلب عليه الفريق البافارى فى ملعبه فى دور المجموعات 7-2، ولكن الموسمين الماضى والحالى لم يكن ورديا لبطل أوروبا.

 

30

بايرن ميونيخ أكثر الأندية الألمانية تتويجاً بالألقاب

 

يمتلك فريق بايرن ميونيخ الالمانى تاريخا كبيرا وعريقا، سواء على المستوى المحلى أو العالمى، . ويشتهر البايرن عبر تاريخه بفريق كرة القدم الذى يعتبر أقوى وأكثر فرق كرة القدم الألمانية تتويجاً بالألقاب حتى الآن، حيث نجح النادى فى الفوز بلقب الدورى الألمانى 30 مرة،

23

لا هزيمة فى مباراة رسمية

 

وقال موقع بطل ألمانيا، إن الأهلى - الذى يشارك فى كأس العالم للأندية للمرة السادسة (أفضل مركز له: الثالث عام 2006) - يدخل مواجهته ضد البايرن بثقة كبيرة، بعد 23 مباراة دون هزيمة فى مختلف المسابقات. وفى الدورى المحلى، يحتل الفريق المركز الثانى، ولكنه لعب مباراة أقل من الزمالك صاحب الصدارة.

03

من ضمن الثلاثة الكبار

أصبح فليك، ثالث مدرب لبايرن ميونيخ،

يُتوَّج باللقب بعد أن حصده كلاعب أيضًا،

ليلتحق بقائمة تضم فرانز بيكنباور،

وكوفاتش.

 

هداف البايرن.. أفضل شخصية رياضية فى بولندا لعام 2020

ليفاندوفيسكى السفاح البولندى

توج روبرت ليفاندوفيسكى ، هداف بايرن ميونيخ الألمانى، بجائزة أفضل شخصية رياضية فى بولندا لعام 2020.

وتفوق ليفاندوفيسكى على إيجا شيانتيك المتوجة بلقب النسخة الماضية من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وحصل ليفاندوفيسكى للمرة الثانية على الجائزة، التى تتم من خلال تصويت صحيفة «برزيجلاد سبورتوى» الأوسع انتشارا فى بولندا.

وجاء فوز ليفاندوفيسكى بالجائزة بعد مسيرة مذهلة له فى 2020، حيث نال جائزة أفضل لاعب فى العالم، بجانب جائزة أفضل لاعب فى أوروبا. وفى الموسم الماضى نال ليفاندوفيسكى (32 عاما) لقب هداف البوندزليجا وكأس ألمانيا ودورى أبطال أوروبا، ليقود البايرن لحصد الثلاثية قبل الفوز بلقب كأس السوبر الألمانى وكأس السوبر الأوروبى.

 

500

هدف حصيلة مسيرته الاحترافية

 

استطاع النجم البولندى صاحب الـ32 عامًا، خلال مباراة فريقه بايرن ميونيخ، ضد شالكه فى الجولة 18 من الدورى الألمانى، ان يضيف انجازا فريدا، حيث أشارت شبكة «بليتشر ريبورت» إلى وصول المهاجم البولندى إلى 500 هدف فى مسيرته الاحترافية حتى الآن، سواء مع الأندية أو منتخب بلاده. وبذلك، أصبح ليفاندوفيسكى رابع لاعب غير معتزل يصل إلى 500 هدف أو أكثر

 

15

سجل هداف البايرن روبرت ليفاندوفيسكى 15 هدفا، بدورى الأبطال فى نسخته الأخيرة، وسيرجى جنابرى 9 أهداف

«أتمنى الاعتزال فى البافارى»

 

كشف ليفاندوفيسكى، أن أمنيته الاعتزال داخل جدران النادى البافارى.

وقال ليفاندوفيسكى فى وقت سابق لصحيفة «موندو ديبورتيفو»: «بالنسبة لى، بالتأكيد يوجد خيار أن أنهى مسيرتى فى بايرن ميونيخ».

 

أفضل لاعب بولندى فى 2019

 

من أكثر الجوائز التى أسعدت ليفاندوفيسكى، فوزه بجائزة أفضل لاعب بولندى عن عام 2019، للمرة الثامنة فى تاريخه.

وقال ليفاندوفيسكي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل إنستجرام «شكرًا لكل الجماهير، كل جائزة ليست مجرد تأكيد على أن العمل يستحق العناء، بل أيضًا دافع إضافى للعمل بقوة أكبر».

 

..والأفضل فى العالم من جلوب سوكر

 

فاز ليفاندوفيسكى بجائزة أفضل لاعب فى العالم 2020، المقدمة من جوائز دبى جلوب سوكر، بالشراكة مع مؤتمر دبى الرياضى، عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وتفوق نجم بايرن ميونيخ على الثنائى كريستيانو، و ميسى، بعدما قدم موسما لن يتكرر على صعيد الأرقام والبطولات رفقة بايرن ميونيخ، حيث ساهم (ليفا جول) كما يحب جمهور بايرن أن يطلق عليه، فى فوز الفريق البافارى بلقب البوندزليجا، بفضل أهدافه الـ34 وفوزه بجائزة هداف الدورى الألمانى.

 

هدفنا التتويج بالمونديال

 

أكد روبرت ليفاندوفيسكى مهاجم بايرن ميونيخ، ان هدفهم الرئيسى هو الفوز بكأس العالم للأندية، وقال ليفاندوفيسكى ، إنه من الطبيعى أن تكون المنافسة قوية بين الفريقين، خاصة أن من يشارك فى بطولة العالم، هم الأقوى على مستوى القارات.وأضاف: «سيكون تحدياً جديداً بالنسبة لنا. وبالطبع، نريد التتويج باللقب. لقد فزنا بجميع البطولات فى العام المنقضى،

إنجاز غير مسبوق فى البوندزليجا

 

سجل ليفاندوفيسكى، هدفًا تاريخيًا له مع الفريق البافارى فى شباك فرايبورج.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات،

فقد رفع ليفاندوفيسكى رصيد أهدافه فى البوندزليجا هذا الموسم إلى 21 هدفًا. وأشارت إلى أن المهاجم البولندى، يعتبر أول لاعب فى تاريخ الدورى الألمانى يسجل هذا العدد من الأهداف، فى النصف الأول للمسابقة منذ انطلاق البطولة.

 

جائزة استثنائية

اختارت وكالة الأنباء البولندية، روبرت ليفاندوفيسكى،كأفضل رياضى فى 2020.

ويعد ليفاندوفيسكى ثالث بولندى فى التاريخ يحصد الجائزة فى نسخها الـ63، حيث إنه منذ بداية منحها فى 1958، فاز بها لاعبا القوى زديشواف كيشكوفياك (1958)، وإيرينا سفينسكا (1966 و1974). ولعب ليفاندوفيسكى، الذى توج مؤخرا بجائزة الأفضل من الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، دورا كبيرا مع بايرن هذا الموسم، حيث قاد الفريق للتتويج بثلاثية الدورى والكأس وكأس السوبر فى ألمانيا ودورى أبطال أوروبا.

 

أول لاعب يسجل بقميص البايرن 8 مرات متتالية خارج الديار

 

بحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فقد سجل ليفاندوفيسكى فى 8 مباريات متتالية بقميص بايرن خارج الديار فى البوندزليجا، ليصبح أول لاعب فى التاريخ يحقق هذا الرقم فى بطولة الدورى الألمانى.

ويتصدر ليفاندوفيسكى قائمة هدافى الدورى الألمانى حاليًا برصيد 24 هدفا.

 

البايرن يختار نجمه أفضل لاعب الموسم الماضى

اختار نادى بايرن ميونيخ النجم البولندى روبرت ليفاندوفيسكى، أفضل لاعب فى الفريق بالموسم الماضى. وجاء هذا الاختيار بناء على تصويت الجمهور، إذ حصد صاحب الـ32 عامًا، أعلى نسبة من الأصوات، متفوقًا على زميليه ألفونسو ديفيز، وتوماس مولر. ومنحت الجماهير 51% من الأصوات للمهاجم البولندى، بينما حصل الظهير الكندى على 16%، وحل بعدهما مولر بنسبة 13%.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق