رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

طاقم إثيوبى لمباراة الزمالك ومولودية الجزائرى فى دورى الأبطال الإفريقى

محمد نبيل
> الزمالك يحاول العودة لمستواه فى الدورى قبل المشاركة الإفريقية - تصوير أمير عبدالظاهر

محاولات لقيد «الجزيرى» إفريقيا رغم رفض «كاف».. والنادى يعيد ملف تجديد «ساسى»

 

تلقت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة نادى الزمالك خطابا رسميا من الاتحاد الإفريقى، حدد خلاله طاقم تحكيم مواجهة الزمالك أمام مولودية الجزائرى فى إطار مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات فى بطولة دورى أبطال إفريقيا والمقرر لها يوم 12 فبراير الحالى بإستاد القاهرة فى التاسعة مساء.

وأخطر الاتحاد الإفريقى نادى الزمالك بتعيين طاقم إثيوبى بقيادة باملاك تيسيما، ويعاونه كل من كينيدى موسى مساعدا أول وتيمى سيجين أتانجو مساعدا ثانيا، وتواضروس ميتيكوى حكما رابعا.

وفى الإطار نفسه تقدم مسئولو الزمالك بالتماس إلى الاتحاد الإفريقى للموافقة على قيد التونسى سيف الدين الجزيرى فى قائمة الفريق الافريقية بعد أن فشل قيده بسبب مشاركته مع المقاولون العرب فى بطولة الكونفيدرالية قبل أن يودع الفريق البطولة من الدور التمهيدى.

ويبدو أن مسئولى الزمالك لم يلتفتوا إلى تلك الثغرة قبل التعاقد مع اللاعب التونسى وضمه من المقاولون العرب وأنه لن يتمكن من المشاركة مع الفريق إفريقيا بسبب مشاركته فى بطولة قارية فى الموسم نفسه مع فريق آخر.

ويستند الزمالك فى التماسه الى أن دورى الأبطال بطولة مختلفة عن الكونفيدرالية ويطلب استثناء بسبب الظروف التى تعيشها كرة القدم على مستوى العالم، وإن كان القرار داخل «كاف» هو رفض هذا الطلب وبالتالى لن يتمكن الزمالك من الاستفادة من اللاعب فى البطولة القارية، ووقتها لابد من محاسبة المسئول المتسبب فى تلك المشكلة وفقدان فرصة التعاقد مع مهاجم محترف آخر قوى ليستفيد به الفريق قاريا ويتم تعويض رحيل مصطفى محمد بعد احترافه فى تركيا.

وفنيا.. ووسط معنويات متباينة وحالة من الحزن غير المعلن يستعد الجهاز الفنى لترتيب أوراقه لمواجهة الاتحاد السكندرى مساء الأحد المقبل فى الدورى، لتعويض خسارة الفريق الأخيرة أمام غزل المحلة وعدم إهدار مزيد من النقاط الفترة المقبلة.

ويبدو أن هناك حالة من الغضب تجاه الثنائى أحمد سيد زيزو والمغربى أشرف بن شرقى، بسبب تراجع مستواهما بشكل كبير فى المباريات الأخيرة، وأصبح هناك اتجاه كبير لدى البرتغالى جايمى باتشيكو بتجميد الثنائى ووضعهما على دكة البدلاء حتى يستعيدا المستوى المميز الذى قدماه الموسم الماضى، ولم يكن الثنائى فقط من طالهما غضب باتشيكو بل إن مستوى البديل إسلام جابر لم يلق قبول المدرب بعد مستواه المتواضع أمام غزل المحلة عندما شارك بديلا.

ويستعيد الزمالك خدمات الثنائى محمود عبدالرازق شيكابالا والمغربى حميد أحداد، وشارك الثنائى فى التدريبات ليكونا مرشحين للظهور فى مباراة الاتحاد بعد أن غابا الفترة الماضية، وكان شيكابالا يشعر ببعض الآلام أسفل الظهر، بينما انتهى حميد أحداد من تدريباته التأهيلية للتعافى من إصابة العضلة الخلفية.

ورغم محاولات المدرب البرتغالى للتغاضى عن لوم اللاعبين بسبب الخسارة أمام المحلة، إلا أنه حذر الجميع من تكرار الأخطاء التى كلفت الفريق ثلاث نقاط مهمة جدا، وأكد للجميع أنه لن يقبل بالأخطاء أو يتراجع عن الأسلوب الذى يؤدى به الفريق مبارياته من حيث الشكل التكتيكى.

وفى شأن مختلف قررت اللجنة المكلفة بإدارة النادى فتح ملف تجديد عقد التونسى فرجانى ساسى عقب مواجهة الاتحاد، بعد أن تم توفير قيمة مقدم العقد مليون دولار بحيث يتم منح اللاعب مليونى دولار فى الموسم، ولا يتبقى سوى توقيع العقود والحفاظ على وجود اللاعب فى صفوف القلعة البيضاء.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق