رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

سم الثعابين ولسعات النحل
غرب وصفات الجمال فى هوليوود

تذهب النساء لأفكار غريبة من أجل الجمال والحصول على بشرة صافية وشباب دائم بداية من وضع أقنعة البيض والصبار والطين وغيرها من العلاجات بدون تأفف مع كثير من الصبر وبعضهن مستعدات لفعل ما هو أكثر وتجربة أى شيء قد يحقق هدفهن مهما كان، ربما لدرجة قد لا نصدقها وهذا ما تفعله نجمات هوليود واللاتى قد يصل بهن هوس الشباب إلى ما هو أبعد من أقنعة البيض والزبادي.

النجمة العالمية فيكتوريا بيكام 46 عاما وجدت ضالتها فى اليايان فى مستحضر مصنوع من فضلات طائر العندليب اليابانية ومن شدة اعجابها بالنتيجة اقنعت زوجها لاعب الكرة السابق الشهير ديفيد بيكهام بالفكرة والحكاية باختصار أن فيكتوريا سافرت إلى اليابان قبل عامين وهناك اعجبت ببشرة اليابانيات الصافية المشرقة وعرفت أن السر يرجع إلى عادة شعبية تتبعها النساء هناك وتعود إلى زمن فتيات الجيشا فى القرن التاسع عشر، حيث كانت النساء فى جزيرة كيوشو يقمن بجمع فضلات طائر العندليب فى الصباح الباكر ويقمن بتجفيفها وعجنها بالماء مع نخالة الارز ويضعنها على وجوههن فيحتفظن ببشرة نضرة وصافية وشابة لا تعرف التجاعيد استمرت تلك العادة اليابانية حتى حولتها أخيرا شركة تجميل يابانية إلى كريم خاص وفى نفس الوقت مستحضر للتقشير يتم استخدامه فى صالات التدليك «سبا» واصبح المستحضر ذائع الصيت وخاصة بعد حديث فيكتوريا عن فوائده المذهلة لوسائل الاعلام. الابحاث العلمية اثبتت أن فضلات العندليب تحتوى على مركب الجوانين وهو أحد مكونات الحمض الريبى الأربعة مما يجعله مفيد جدا لتجديد الخلايا والاحتفاظ بالشباب.

النجمة التلفزيونية التشيلية الأصل نيكول بيلوزى ذهبت إلى ما هو أبعد جدا عن أى تصور فقالت فى حوار تلفزيونى إن أفضل ما تضعه على وجهها ويحافظ على بشرتها لامعة ومشدودة وخالية من التجاعيد ومن الافرازات الدهنية هو قناع فضلات القطط وأكدت أنها طريقة شعبية معروفة لدى النساء اللاتينيات لكن كثيرات لا يعرفن فوائدها وهو أفضل وارخص مقشر للبشرة قد تسمعين عنه..

الممثلة جوينث بالترو واحدة من المغامرات فى هذا المجال وهى لا تتوقف عن اتباع اى صيحة جديدة مهما كانت غرابتها بل إنها أطلقت قناة وموقعا خاصا للجمال والتجميل وصحة المرأة وهى تتبع طريقة تعريض البشرة للسعات النحل وتقول أن طريقتها تحقق نتائج هائلة فى الحفاظ على البشرة وهى طريقة تستخدم منذ ألاف السنين كما تقول ولها فوائد عديدة بالاضافة إلى الحفاظ على الشباب لكنها مؤلمة بعض الشيء. طريقة جوينث حققت شهرة كبيرة لفترة واصبحت لها مراكز خاصة تقدمها لكن تراجع الاهتمام بها بعد وفاة سيدة اسبانية اصيبت بتسمم جراء لسعات النحل.

الممثلة وعارضة الازياء ميرندا كير تعتمد على نوع أكثر جنونا هى الاخرى فهى تستخدم نوعا من العلقات او الديدان الصغيرة التى توضع على الوجه فتمتص الدماء ثم تعيد إفرازها مرة اخرى على الوجه لتصنع ما يشبه قناعا من الدماء تتركه النجمة ليجف قبل فركه من على وجهها وقالت ميرندا فى حوار استضافتها فيها الممثلة جوينث بالترو على قناتها على اليوتيوب انها تربى ديدانها المنزلية الخاصة من اجل هذا الغرض والنتيجة مذهلة «كما تقول» فهى تحافظ على الخلايا شابة وخالية من التجاعيد على الدوام.

طريقة الفامباير أو مصاص الدماء هى طريقة النجمة الامريكية كيم كارديشيان وهى تعتمد على تقنية خاصة عبر غرز ابرة صغيرة فى الجلد وسحب الدماء ثم فصل الصفائح الدموية أو البلازما واعادة حقنها مرة اخرى فى البشرة ويعتقد أن هذه الطريقة تجدد الخلايا وتحفز انتاج الكولاجين.

ايفا لونجوريا لها طريقتها الخاصة أيضا ولكنها أقل إيلاما فهى تستخدم كريمات خاصة مصنوعة من مشيمة الماعز حديثة الولادة ويعتقد أنها تعوض البشرة عن الكولاجين الذى تفقده بالتقدم فى العمر وتجدد الشباب وتحافظ على النضارة وهذه الطريقة لها معجبون كثر فى هوليود منهم النجم الكبير توم كروز والمذيع اللامع سيمون كاول.

النجمة انجلينا جولى تعتمد على معجون بيض السمك أو الكافيار وليس أى نوع ولكنه نوع خاص من الاسماك الفرنسية يصنع بطريقة خاصة لتستخدمه النساء فى الحصول على بشرة رائقة وشابة، فهى تحتوى على البروتينات التى تجدد الخلايا والدهون الاساسية التى تعطى البشرة النعومة والنضارة.

اما سم الثعابين فهى طريقة الممثلة ديبرا ميسنج كبديل للبوتوكس على البشرة وتحت العين من خلال كريمات مصنوعة من سم الثعابين .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق