رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المشروع القومى لتطوير الريف المصرى انطلاقة شاملة على طريق المستقبل

إبراهيم سنجاب
جانب من تجهيز شوارع قرى سوهاج للرصف والتأهيل

على مدى آلاف السنين.. ومنذ اللحظة الأولى التى امتلك فيها الإنسان فأسا يضرب بها الأرض ليحرث ويبذر ويحصد، منذ تلك اللحظة عاشت القرية مصدرا للإلهام والإبداع والعرق والإنتاج، وبقيت تمرر أيامها دون أن تكلف الحكومات الكثير من النفقات كالمدن والعواصم، ودون أن يبالغ مواطنوها فى مطالبهم من الخدمات والمصالح، وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى عن المشروع الحلم، ليس لسكان الريف المصرى فقط، ولكن لكل أبناء الوطن، قرر الرئيس أن تمتد يد الدولة لمشروعات والاستثمارات وأحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية إلى كل القرى وتوابعها فى جميع المحافظات، لتبدأ وتنتهى خلال ثلاث سنوات وبنفس البرامج وفى جميع مجالات التنمية المستدامة من حدود النقب شرقا حتى السلوم غربا، ومن ساحل المتوسط شمالا حتى حدود السودان.

وهكذا يسجل أبناء مصر من رجال ونساء وشباب فصلا جديدا فى كتاب وصف مصر العتيق، بدأوا صياغة حروف كلماته بالخروج الكبير يوم 30 يونيو 2013 لتعديل مسار الدولة بعد أن انحرف عن الاتجاه الصحيح.

يقينا أن المشروع القومى لتطوير الريف المصرى سوف يعيد صياغة ومعنى الحياة فى كل ربوع مصر وفقا لروح العصر، فقد جاء كاستجابة واقعية واعية لضرورة التأقلم مع التقدم التكنولوجى المذهل فى كل مناحى الحياة، ومنذ ذلك التاريخ، تخطت مصر الواعدة حدود المعقول.. امتدت الطرق والمحاور وأصبحت شرايين تضخ الحياة شرقا وغربا وجنوبا وشمالا.. اقيمت شبكات المياه والكهرباء والجسور الاستراتيجية، لتمهد الأرض لاستقبال كل ما هو قادم من المشروعات القومية العملاقة والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مع إشراقة كل صباح توضع لبنة فى مشروع جديد كالأسهم الموجهة نحو حدود الاتجاهات الإستراتيجية الأربعة للدولة المصرية العريقة، ينطلق شاب مصرى ليضع على كل حجر حدودى قلبا يضج بالدماء، وعينين حارستين على حدود بلاده.

ينطلق نحو المستقبل مشروع تطوير الريف المصرى ليحقق للأجيال الحالية والقادمة فى كل محافظات مصر «غوث العباد» حلمها فى الحياة الكريمة والعصرية من أقصاها إلى أقصاها ليحق لهم أداء الواجب وإعادة وصف مصر الجديدة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق