رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«اتحاد الصناعات» يبحث تعزيز التعاون مع «التجارة الحرة الإفريقية»

كتب ‪ ــ عبدة الدقيشى ــ نهى صادق

بحث المهندس محمد زكى السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية مع امكيلى مينى سكرتير عام منطقة التجارة الحرة الإفريقية والوفد المرافق له تعزيز اتفاقية تحرير التجارة البينية لمنطقة التجارة الحرة الإفريقية نظرا لما تمثله من أهمية كبرى بالنسبة لاقتصاديات القارة.

وأكد أن الاتحاد أسهم خلال الدورتين الماضيتين للجنة التعاون الإفريقى من خلال بعثات طرق أبواب بنفاذ الصناعات المصرية إلى الأسواق الإفريقية سواء للاستثمار أو التجارة وقد بذلت اللجنة جهدا كبيرا من خلال زيارة عدة دول إفريقية فى شرق ووسط إفريقيا وكان من المخطط الاتجاه نحو غرب إفريقيا إلا أن ظروف جائحة كورونا قد أرجأت تلك الزيارة المخططة .

وأضاف أن الصناعة المصرية تملك خبرات كبيرة يمكن أن تسهم بها فى نقل الخبرات لنقل الاقتصاد الإفريقى إلى التصنيع بشكل أكبر فضلا عن خبرات الاتحاد فى منظومة تطوير برامج تنمية الموارد البشرية والتعليم الفنى والتدريب المهنى والمسئولية الاجتماعية للشركات والتى يمكن نقل تجربتها الى العديد من الدول الإفريقية.

وأكد أهمية النظر إلى القارة الإفريقية وقدراتها من منظور التكامل على مستوى سلاسل الامداد وسلاسل القيمة المضافة بما يحقق منتجا يمكن أن يأخذ علامة صنع فى إفريقيا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق