رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

السماح للشباب الأقل من 21 عاما بالتعامل المباشر مع البنوك

كتبت ــ سارة العيسوى
البنك المركزى المصرى

وافق البنك المركزى المصرى على السماح للشباب ضمن الفئة العمرية من 16 حتى 21 سنة، بفتح حسابات مصرفية من خلال مختلف البنوك العاملة فى السوق المصرية دون الحاجة إلى ولاية من جانب ولى الأمر، مع مراعاة أن تكون الخدمات المصرفية المقدمة إليهم متناسبة مع حدود أهليتهم وحجم المخاطر المرتبطة بها، وكذلك الالتزام بجميع التعليمات المعمول بها.

ووجه جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى جميع البنوك العاملة فى السوق المصرية بتصميم خدمات مصرفية تناسب هذه الفئة العمرية وتلبى احتياجاتهم المالية، وذلك فى ضوء اهتمام الدولة برعاية الشباب وحرص البنك المركزى على دمجهم فى القطاع المصرفى، وجذب شرائح جديدة من الشباب للاستفادة من الخدمات المالية والمصرفية المختلفة.

وأشار نجم إلى أنه تم اتخاذ هذا القرار بناء على دراسة الموقف القانونى واستنادا لأحكام القانون المدنى وقانون الولاية على المال، حيث تم التأكد من عدم وجود مانع قانونى لضم هذه الشرائح من الشباب للتعامل المباشر مع القطاع المصرفى والبنوك دون الحاجة إلى ولاية أو مخاطبة من ولى الأمر.

ومن المتوقع أن يفتح هذا القرار الباب لضم فئات من العمالة غير المنتظمة والشباب أصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال ضمن الفئة العمرية من 16 الى 21 سنة للاستفادة من الخدمات المصرفية والتحول إلى القطاع الرسمى والتمكن من تنمية أعمالهم والتوسع فيها.

ويأتى قرار المركزى ضمن حزمة من الإجراءات التى تستهدف تنفيذ خطة الدولة لتحقيق الشمول المالى والتوسع فى استخدام الخدمات المصرفية الرقمية وتشجيع ودعم الشباب ورواد الأعمال.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق