رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

توجيه الاتهامات بسرقة بيانات لموظفين سابقين بالسفارات الأمريكية

واشنطن ـ وكالات الأنباء

فيما ينذر بمزيد من التوتر بين البلدين، وجهت وزارة العدل الأمريكية عدة تهم متعلقة بسرقة البيانات إلى المواطنة الروسية أوليسيا كراسيلوفا، ومواطنين عربيين.

وجاء فى بيان للوزارة أنه تم توجيه تهم «التآمر من أجل سرقة وثائق حكومية أمريكية وسرقة الوثائق والتآمر لتبييض الأموال» إلى كل من كراسيلوفا والمدعوين عوس مفق عبدالجبار وهيثم عيسى سعدو سعد. كما اتهمت كراسيلوفا وسعد بالاحتيال الإلكترونى وتجاوز الصلاحيات.

وأشار البيان إلى أن خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية قامت بتوظيف سعد فى العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة بين ٢٠٠٧ و٢٠١٦، بينما عملت كراسيلوفا فى السفارة الأمريكية بموسكو. وكان من بين مهام وظيفتيهما معالجة بيانات طالبى اللجوء فى الولايات المتحدة بموجب برنامج قبول اللاجئين الأمريكي.

وحسب البيان، فإن المتهمين الثلاثة تآمروا خلال الفترة بين فبراير ٢٠١٦ وأبريل ٢٠١٩ تحت إشراف وقيادة عبد الجبار لسرقة البيانات الخاصة بالمئات من طلبات اللجوء، بما فيها بيانات شخصية حساسة عن طالبى اللجوء وأفراد عائلاتهم.

وأشارت وزارة العدل إلى أن المواطنين العربيين معتقلان حاليا، بينما لا تزال المواطنة الروسية حرة. وتتراوح عقوبة السجن القصوى فى التهم الموجهة إلى الأشخاص الثلاثة بين ٥-٢٠ سنة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق