رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

توقيع 5 عقود للبحث عن الذهب باستثمارات 13 مليون دولار

كتب ــ ياسر مهران
المهندس طارق الملا

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية التوقيع على خمسة عقود للبحث والتنقيب عن الذهب لشركات كندية ومصرية مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، بإجمالى استثمارات تقدر بنحو 13 مليون دولار ، فى 13 قطاعاً، تعد باكورة عقود البحث والتنقيب عن الذهب التى أسفرت عنها المزايدة العالمية الأولى لعام 2020 والتى طرحتها مصر وتم إعلان نتيجتها فى شهر نوفمبر الماضي.

وقال المهندس طارق الملا إن توقيع باكورة عقود البحث عن الذهب يمثل ترجمة فعلية للتعديلات على تشريعات ونظم الاستثمار التعديني، وإنعكاس إيجابى على مناخ الاستثمار فى هذا القطاع، الذى يسهم فى وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمى فى البحث عن الذهب وجذب عدد وافر من شركات التعدين العالمية والمصرية.

واكد الملا انه سيتم توقيع باقى العقود تباعا خلال الفترة القريبة المقبلة مع باقى الشركات الفائزة بالمزايدة، وان الوزارة حريصة على تقديم الدعم الكامل لاستثمارات التعدين، من خلال تذليل التحديات وإنهاء الإجراءات بما يضمن تحقيق أفضل النتائج والعوائد للجانبين .

ونوه إلى أن إقبال شركات مصرية على الإستثمار فى مجال البحث عن الذهب، يعد بمثابة إضافة تثرى النشاط التعدينى وتعزز من دور رأس المال الوطنى فى ذلك المجال الحيوي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق