رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شوقى ينفى شائعات عدم عودة الدراسة بعد إجازة نصف العام

كتبت ــ نيڤين شحاتة
الدكتور طارق شوقى

نفى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى صحة الخبر المتداول بشأن وجود نية لدى الحكومة بعدم عودة الدراسة مرة أخرى هذا العام بسبب تداعيات ذروة فيروس كورونا مؤكدًا أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة.

وأعلنت الوزارة أنه من المقرر أن تستمر إجازة نصف العام حتى يوم 20 فبراير المقبل وسيتم عقد جميع امتحانات الفصل الدراسى الأول بجميع الصفوف الدراسية عقب انتهاء الإجازة وفقًا لقرارات مجلس الوزراء.

وأكد الوزير أن «بنك الأسئلة» ثروة وأصبح لدينا بنوك مثل بنوك الخارج وهذا مصدر للاستثمار ونستطيع أن نبيع هذه الأسئلة لدول خارجية وقد استطعنا أن نقدم 10.5مليون امتحان الكترونى العام الماضى لأولى وثانية ثانوى وهو أكبر عدد امتحانات تم تنفيذه على مستوى العالم.

ومن ناحية أخرى، نفى المركز الاعلامى لمجلس الوزراء ما تردد بشأن إغلاق باب التسجيل فى استمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/ 2021، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لا صحة لهذه الأنباء، مُوضحةً استمرار عملية التسجيل للطلاب بشكل طبيعى، مُشيرةً إلى إتاحة التقدم للامتحان الإلكترونى للعام الدراسى الحالى فى موقع الوزارة. وأضاف المركز أنه لم يتم تحديد موعد لإغلاق باب التسجيل حتى الآن، وأن الوزارة ناشدت الطلاب ضرورة الانتهاء من مرحلة التسجيل وتحديث البيانات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق