رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الصحة العالمية: لقاحات كورونا بريئة من الوفيات

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء

ضحايا أمريكا من الجائحة يفوقون قتلاها فى الحرب العالمية الثانية

 

 

 

فيما انطلقت حملات التلقيح ضد فيروس كورونا فى العديد من الدول مع تخوف الكثيرين من تناول اللقاحات المطروحة، حسمت منظمة الصحة العالمية الجدل أمس، مؤكدة أن اللقاحات التى قدمتها شركات الأدوية لتحصين المواطنين حول العالم بريئة من التسبب فى الوفاة.

و أكدت منظمة الصحة العالمية أنها «لم تسجل أى وفيات ناجمة عن تلقى اللقاحات بين المصابين بالفيروس»، موضحة «لدينا لقاح واحد يستخدم على نطاق واسع فى السوق الآن، وهو لقاح فايزر، ولم نرصد أى وفيات ناجمة عن أى من اللقاحات المستخدمة حاليا».

وقالت مساعدة المدير العام للمنظمة ماريانجيلا سيماو إن «المنظمة تتابع عن كثب استخدام لقاح فايزر، والتقارير من الدول التى تم توزيع اللقاح فيها «.

يأتى ذلك فيما تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن كوفيد-١٩ فى الولايات المتّحدة حصيلة العسكريين الأمريكيين الذين قتلوا فى الحرب العالمية الثانية، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وأظهرت البيانات أن عدد ضحايا الجائحة فى الولايات المتحدة يفوق عدد العسكريين الأمريكيين الذين سقطوا فى الحرب العالمية الثانية بحسب أرقام وزارة شئون قدامى المحاربين.

من جانبها، عرضت شركة «أمازون»، عملاق التجارة الإلكترونية والتكنولوجية فى العالم ، على بايدن مساعدة إدارته فى حملة التلقيح ضد الجائحة فى الولايات المتّحدة. وكتب ديف كلارك المسئول عن فرع الاستهلاك فى المجموعة أن «أمازون على استعداد لمساعدتكم فى تحقيق هدفكم المتمثل بتطعيم ١٠٠ مليون أمريكى خلال الأيام المئة الأولى من إدارتكم».

وعلى الصعيد ذاته، ذكرت صحيفة «تليجراف» البريطانية أن علماء جامعة «أوكسفورد» يعكفون على تطوير نسخ جديدة من لقاحهم لمكافحة تحورات فيروس كورونا التى ظهرت فى بريطانيا وجنوب إفريقيا والبرازيل.

‎وكانت جامعة أوكسفورد أعلنت فى ١٧ يناير الحالى، أن لقاحها المرشح لمقاومة فيروس كورونا يحقق استجابة مناعية أفضل عند استخدام نظام الجرعتين الكاملتين بدلا من جرعة كاملة واحدة تليها نصف جرعة داعمة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق