رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

محتجون يخربون مبانى فى بورتلاند وسياتل

واشنطن ـ وكالات الأنباء

فيما مر حفل تنصيبه كرئيس جديد للولايات المتحدة بسلام، قام محتجون مناهضون للإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة جو بايدن، بأعمال، تخريب بمقر للحزب الديمقراطى ومبان أخرى بمدينتى بورتلاند وسياتل، واشتبكوا مع الشرطة للاحتجاج على بايدن، وعلى الفاشية بالبلاد.

وأظهر مقطع فيديو، على مواقع التواصل الاجتماعي، أشخاصا يرتدون ملابس سوداء ويغطون وجوههم ويحطمون النوافذ والباب الزجاجى لمكتب تابع للحزب الديمقراطى فى مدينة بورتلاند، ويرشون طلاء لرسم رمز للفوضويين على لافتة الحزب.

وأظهرت لافتة رفعها المحتجون عبارة «لانريد بايدن. نريد الثأر من جرائم القتل التى ارتكبتها الشرطة والحروب الإمبريالية، والمذابح الفاشية».

وقالت الشرطة إنها اعتقلت 8 أشخاص فى بورتلاند للاشتباه فى ارتكابهم جرائم تشمل الشغب وإشعال الحرائق، فيما تم اعتقال اثنين فى سياتل، أحدهما بتهمة الاعتداء والآخر لتدميره الممتلكات.

وذكرت الشرطة فى بيان أن «بعض الأشخاص من مجموعة تضم نحو 150 متظاهرا اشتبكوا مع قوات من الشرطة تقود دراجات هوائية قبل أن يتوجهوا إلى مقر الحزب الديمقراطي».

وفى سياتل، قالت الشرطة إن العديد من الأماكن تعرضت للتخريب ونشرت صورا للأضرار، من بينها ما لحق بمتجر يبدو أنه تابع لشركة «أمازون جو».

وكانت بورتلاند على مدى الشهور الماضية مسرحا لاحتجاجات نشطاء الحقوق المدنية والفوضويين والمناهضين للفاشية الذين يعترضهم أحيانا مسلحون من اليمين وأنصار الرئيس السابق دونالد ترامب.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق