رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ترحيب واسع من الجاليات برفع حظر السفر عن بعض الدول المسلمة

واشنطن ــ وكالات الأنباء
بايدن

لقى قرار الرئيس الأمريكى جو بايدن حول إلغاء حظر السفر الذى فرضه الرئيس السابق دونالد ترامب على بعض الدول التى تقطنها أغلبية مسلمة، ترحيبا واسعا فى الولايات المتحدة سواء بين المجتمعات المسلمة أو الحزبين الديمقراطى والجمهوري.

وأكدت نورما هينينج منسقة الشئون الحكومية لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية فى فلوريدا أن «إلغاء هذا الحظر ضرورى لأنه سيساعد فى مكافحة تزايد الإسلاموفوبيا فى البلاد. وقالت «لذلك نحن نتطلع إلى لم شمل العائلات، والكثير من الفرح الذى سيدخل على الجالية المسلمة بهذه الطريقة».

وقال النائب الجمهورى راندى فاين إن تقييد الضوابط على الهجرة يمكن أن يشكل خطورة على الاقتصاد. وأضاف «أود أن نركز على أمريكا أولا. لدينا عجز غير مسبوق فى الميزانية فى هذا البلد الآن»، أما النائبة الديمقراطية آنا إسكامانى، وهى ابنة مهاجرين إيرانيين، فقالت إن «حظر السفر هذا أضر بالعائلات، وأبقى العديد منهم منفصلين لسنوات». وأشارت إلى قرار بايدن، قائلة «أعتقد أنه يرسل مؤشرا قويا إلى العالم. أن هذه ستكون إدارة تتبنى حقيقة أننا أمة من المهاجرين».

وأعرب كذلك المسلمون والعرب الأمريكيون فى ولاية ميتشيجان عن بالغ سعادتهم بهذا القرار، خاصة أن الولاية تضم أكبر عدد من جاليات الشرق الأوسط فى الولايات المتحدة، ومجتمع مهاجر إفريقى متزايد. وصرح عبد الحكيم السادة، رئيس الجمعية الوطنية للأمريكيين اليمنيين ورئيس التحالف اليمنى الأمريكى للحقوق المدنية: «لقد تأخر القرار كثيرا». وأضاف «نحن متحمسون. تخيل أنك انفصلت عن عائلتك لفترة طويلة، لقد كان الأمر صعبا حقا بالنسبة لنا، وخاصة اليمنيين الأمريكيين. وهذا يحررنا من الكثير من المعاناة.»

ودخل الحظر الأصلى حيز التنفيذ عام 2017، حيث أمر بحظر الرعايا الأجانب واللاجئين من البلدان ذات الأغلبية المسلمة بما فى ذلك سوريا والعراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، إضافة إلى كوريا الشمالية وبعض المسئولين من فنزويلا وأقاربهم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق