رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إزالة تمثال ترامب من متحف الشمع

لحظة فك التمثال من المتحف

سحب متحف جريفان لتماثيل الشمع فى باريس، امس الاول تمثال الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، دون انتظار انقضاء الساعات القليلة المتبقية قبل تنصيب خلفه جو بايدن فى البيت الأبيض.

وأزيل تمثال الشمع الشبيه بدونالد ترامب إلى حد التطابق، من منصة عرضه ونُقل إلى محفوظات المتحف داخل مستودع سرى فى ضواحى العاصمة الفرنسية يضم تماثيل نحو ألف شخصية تاريخية أو معاصرة غابت عن واجهة الاهتمام العالمي. وقال إيف دولومو مدير المتحف المغلق منذ أكتوبر بسبب الأزمة الصحية، ساخرا: «سنحتفظ بتمثال دونالد ترامب لبعض الوقت، ربما ستتاح لنا فرصة استخدامه ليكون بمثابة الوحش خلال احتفالات هالويين».

ومنذ إعلان فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، يعمل أحد نحاتى متحف «جريفان» على صنع تمثال من الشمع للرئيس الأمريكى الجديد من المتوقع إنجازه خلال شهرين. ومن ناحية اخرى صوت المجلس الوطنى للنقابة الأمريكية لفنانى التلفزيون والراديو لعقد جلسة تأديبية للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، عضو النقابة، فيما يتعلق بأحداث الشغب المميتة فى ٦ يناير فى مبنى الكابيتول الأمريكى ووفق صحيفة «ذا هيل» الأمريكية، فإن مجلس إدارة نقابة ممثلى الشاشة بالولايات المتحدة، صوت ردا على اتهامات بأن ترامب حرض على الهجوم من خلال الترويج لنظريات المؤامرة حول تزوير الانتخابات، مشيرا إلى أن ترامب يواجه الطرد من النقابة اعتمادا على نتيجة جلسة الاستماع.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق