رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إهداء مركبة أثرية لـ«متحف البريد» فى العتبة

كتب ــ محمد عبدالمعطى
المركبة الأثرية

مركبة أثرية، لنقل المواد البريدية موديل 1870، كانت ضمن مقتنيات متحف المركبات الملكية، أهدتها وزارة السياحة والآثار إلى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتنضم إلى مقتنيات متحف البريد المصرى على سبيل الإعارة، وذلك بمناسبة قرب افتتاح متحف البريد المصرى بالعتبة بعد تطويره.

وصرح د. عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن متحف البريد المصرى يضم العديد من الكنوز والمقتنيات النادرة التى تبرز تطور دور البريد وخدماته، وأشار إلى أنه تم الاعتماد على التقنيات الحديثة فى تطوير وسائل عرض المقتنيات، وتقديمها بمظهر حضارى يعكس عراقة مؤسسة البريد المصرى، ويمزج بين الأصالة والمعاصرة. 

سيارة نقل المواد البريدية الأثرية كانت من ضمن العربات التى يتم استخدامها فى استقبال البريد من محطات القطار ونقله للمدن الصغيرة. 

وأوضح أحمد الصباغ، مدير عام المتحف، أن العربة كانت موجودة بالمخزن الأثرى بالمتحف، وتم ترميمها فى معمل الترميم بناء على تعليمات د. خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، بمتابعة من د. مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار. وأضاف أن العربة كانت تستخدم فى نقل الأمانات الخاصة بعهد الخديو إسماعيل فى الفترة من ١٨٦٣ إلى ١٨٧٩، وتجرها ٤ جياد، يقودها سائقان بملابس «البوستة».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق