رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ناعومى فى مصر من أجل كليوباترا

كتب ــ علاء محجوب
كامبل تتوسط حواس وأنيس وأندوكا وبدر [تصوير ـ أيمن برايز]

أيقونة الموضة العالمية ناعومى كامبل زارت مصر يومين، وحرصت على لقاء عالم الآثار المصرية د. زاهى حواس، أمس، بدعوة من الخبير السياحى عمرو بدر، وذلك من أجل دعم وتنشيط السياحة المصرية.

«ناعومى» حرصت خلال لقائها د. حواس على الاستفسار عن آخر الاكتشافات الآثرية، معبرة عن حبها الشديد واهتمامها بآثار مصر، خصوصا الملكة «كليوباترا» التى تعشقها كثيرا، ومتمنية تجسيد شخصيتها فى عمل فنى. كما حرصت على الاستفسار عن آخر ما توصلت إليه البعثة الآثرية فى الكشف عن مقبرتها فى معبد تابوزيرس ماجنا بالقرب من الإسكندرية. حضر اللقاء الخبير السياحى مجدى أنيس والصحفى النيجيرى أندوكا.

وقد اصطحب د. حواس أيقونة الموضة العالمية إلى منطقة سقارة، لمشاهدة آخر كشف أثرى للبعثة المشتركة بين المجلس الأعلى للآثار ومركز المصريات بمكتبة الإسكندرية، وهو المعبد الجنائزى الخاص بالملكة «نعرت»، زوجة الملك «تتى»، وآبار الدفن وتوابيت ومومياوات تعود إلى الدولة الحديثة ٣٠٠٠ ق. م. وغيرها. كما حرصت «كامبل» على زيارة منطقة الأهرامات، والتقطت العديد من الصور، وأبدت إعجابها بأبى الهول، وبعظمة الحضارة المصرية.

«ناعومى» اختتمت زيارتها أمس، معلنة عودتها إلى مصر فى مارس المقبل من أجل زيارة مدينة الأقصر، ومعرفة آخر التفاصيل حول مقبرة كليوباترا ومشاهدة ما بها من آثار مكتشفة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق