رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

54.6 ألف شكوى تلقاها «تنظيم الاتصالات» فى 3 أشهر

كتب ــ خالد جودة ــ محمد الصديق

كشف تقرير للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، عن تلقيه نحو 54.6 ألف شكوى من مستخدمى خدمات الاتصالات تجاه مقدمى الخدمات خلال الربع الاخير من عام 2020، مقابل 51.3 ألف شكوى خلال الربع الثالث من العام نفسه، بزيادة نسبتها 6%، مشيرا الى أن الجهاز يتلقى شكاوى المستخدمين على مدار الساعة عن طريق مركز الاتصال والوسائل التكنولوجية الأخرى التى تم اضافتها لتيسير التواصل على المستخدمين. 

وقال المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذى للجهاز إن التقرير ربع السنوى لمنظومة متابعة شكاوى مستخدى خدمات الاتصالات، اوضح أن نسبة حل شكاوى المستخدمين ارتفعت بعد التصعيد للجهاز لتبلغ ٩٦٪ ، كما بلغ وقت حل الشكوى ٢٫١٨ يوم ، مشيرا إلى ارتفاع معدلات نجاح عملية نقل الأرقام بنسبة ٩٥٪ ، حيث تم نقل ١١٠ آلاف رقم بنجاح من مشغل الى آخر. 

وأوضح أنه منذ اطلاق الكود المختصر للاستعلام او الغاء الخدمات الترفيهية، بلغ عدد مرات استخدامه نحو 905 آلاف مرة، مشيرا إلى أنه تم التحقيق فى شكاوى المستخدمين المالية ضد شركاتهم بعد تصعيدها للجهاز وتم رد مبلغ ٩٧٠ ألف جنيه للمستخدمين ، لافتا إلى أن نسبة ٥٥٪ منها تتعلق بشكاوى مكالمات المحمول (رصيد او فاتورة)، و٧٪ بانترنت المحمول، ٦٪ باشراك المستخدم فى خدمات دون رغبته، و٣٪ تتعلق بشكاوى التجوال، و٢٩٪ مطالبات غير صحيحة، وتم رد المبالغ . 

وكشف الجمل عن أن معدل شكاوى الهاتف المحمول بلغ ١٧ شكوى لكل ١٠٠ ألف مشترك، وبلغت نسبة حل الشكاوى بعد التصعيد للجهاز ٩٤٫٤٪، كما بلغ متوسط وقت حل الشكوى ١٫٢ يوم. 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق