رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مقتل ٣عناصر من الموالين لإيران فى قصف إسرائيلى على جنوب سوريا

دمشق ــ بيروت ــ وكالات الأنباء

قتل ثلاثة عناصر من القوات الموالية لإيران وأصيب ١١ آخرون بجروح جراء القصف الاسرائيلى ليلا على منطقة الكسوة جنوب العاصمة السورية، وفق حصيلة أوردها المرصد السورى لحقوق الانسان أمس.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» بأنّ الدفاعات الجوية السورية تصدّت الليلة قبل الماضية لـ»عدوان جوّى إسرائيلي» فى جنوب البلاد ،ونقلت عن مصدر عسكرى قوله «نفّذت إسرائيل عدوانا جويا عبر رشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السورى المحتلّ على بعض الأهداف فى المنطقة الجنوبية وقد تصدّت لها وسائط دفاعنا الجوى وأسقطت معظم صواريخ العدوان».

من جهته، أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان بأنّ الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع تتمركز فيها «ميليشيات إيرانية وحزب الله اللبنانى فى كتيبة الرادار غرب قرية الدور بريف السويداء، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى».

كما استهدفت الغارات «تجمعات عسكرية فى محيط الفرقة الأولى ضمن منطقة الكسوة جنوب العاصمة السورية، حيث تنتشر مواقع عسكرية تابع للميليشيات الإيرانية والموالية لها».

كما لفت المرصد إلى وقوع «انفجارات قوية ناجمة عن استهداف المضادات الأرضية التابعة للنظام المتمركزة فى جبل المانع واللواء ٩١، إضافة إلى انفجارات مماثلة فى ريف السويداء الغربي، نتيجة التصدى لبعض الصواريخ الإسرائيلية.

وشنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية والصاروخية على سوريا منذ اندلاع الحرب فى ٢٠١١، وقد استهدفت هذه الضربات مواقع للجيش السورى وأخرى لقوات إيرانية ولحزب الله اللبناني.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق