رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وراء كل سيدة عظيمة..رجل أعظم

سارة عبد العليم

قد لا يتقبل بعض الرجال بسهولة المرأة القوية الناجحة خاصة إن كانت الزوجة هى محط الانظار وصاحبة الإسم الشهير والنجاح الأكبر لكن بعضهم يضرب مثالا رائعا فى دعم الزوج لزوجته والوقوف إلى جانبها لتحقيق طموحاتها والوصول إلى اعلى درجات النجاح دون أن يشعر بأن فى الامر أى تهديد لرجولته.

ولعل دوجلاس إيمهوف زوج كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية الفائزة بمنصب نائب الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن خير مثال على ذلك.فقد حصل على إجازة من عمله فى شركة للمحاماة فى أغسطس الماضى منذ أن اختار بايدن هاريس كمرشحة لمنصب نائب الرئيس ليدعم زوجته فى الحملة الانتخابية، حيث كان ينشط بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى، فهو متخصص فى قضايا الإعلام والرياضة والترفيه، ووصفه البعض بأنه «سلاح سري» فى حملة زوجته الانتخابية. وبالفعل ساعد زوجته فى أن تدخل التاريخ من أوسع أبوابه لتصبح أول امرأة سوداء تفوز بمنصب نائب الرئيس الأمريكي. وأعلن إمهوف أنه سيترك عمله فى شركة المحاماة نهائيا اعتبارا من يوم التنصيب الرسمى فى 20 يناير المقبل ويتفرغ لدعم زوجته ودعم إدارة بايدن حيث أنه سيصبح الرجل الثانى فى البيت الأبيض. إيمهوف نشر صورته متفاخرا بزوجته اكثر من مرة وفى إحدى المرات نشر صورته بجوار شاشة التليفزيون بينما كانت تتحدث زوجته وعلق عليها «اللحظة التى تمر فيها بجوار الشاشة فتجد زوجتك».

بول بيلوسى زوج نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى أيضا يضرب مثلا رائعا فى مساندة الأزواج لزوجاتهم. نانسى بيلوسى زوجة منذ أكثر من خمسين عاما وأم لخمسة أطفال واستطاعت أن تكون أقوى امرأة فى عالم السياسة الأمريكية. ورغم نفوذ زوجها كرجل أعمال ثرى إلا أنه لم يتدخل فى حياتها المهنية على الإطلاق ودائما ما يجلس فى صفوف الضيوف فى اجتماعاتها فى الحزب أو أى مناسبات رسمية يظهر فيها.

أما المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والتى تعد واحدة من أقوى النساء فى العالم وبالرغم من حرص زوجها ووالد ابنيها جواكيم سوار استاذ الكيمياء النظرية على الابتعاد التام عن الاضواء حتى أطلقت عليه الصحافة الألمانية لقب «شبح الاوبرا» لحرصه على عدم الظهور وكثرة تردده على حفلات الاوبرا فى نفس الوقت كما انه حريص على التعامل كمواطن عادى والتردد على محال البقالة والسفر على الرحلات الاقتصادية إلا أن ميركل تحدثت عنه فى احدى المقابلات التليفزيونية النادرة مع احدى محطات التليفزيون الالمانية وقالت اننى محظوظة بهذا الرجل فهو يساندنى ويقوم باعمال المنزل ويغسل الملابس ولا تزال تجمعنا نفس الاهتمامات كحفلات الاوبرا والسفر إلى الطبيعة الخلابة. ميركل لاتزال تحمل اسم زوجها الاول يولريك ميركل والذى حصلت على الطلاق منه عام 1981 وتزوجت للمرة الثانية عام 1998.

أنجريت كرامب كارين باور وزيرة الدفاع الألمانية وخليفة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى رئاسة الحزب المسيحى الديمقراطى الحاكم فى ألمانيا، متزوجة من مهندس التعدين هيلموت كارين باور منذ أكثر من 36 عاما وأم لثلاثة أبناء. مع بداية مشوارها فى الحياة السياسية كنائبة فى البوندستاج عام 1998تخلى هيلموت عن وظيفته من أجل رعاية الأطفال ودعم زوجته فى مشوارها المهنى.

رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، أصغر رئيسة وزراء تتولى المنصب فى بلادها، خطيبها المذيع التليفزيونى كلارك جايفورد يحمل رضيعتها فى جلسات البرلمان واجتماعات الأمم المتحدة وأكدت فى كثير من التصريحات أنه يأتى معها دائما فى مهمة رعاية طفلتهما.

وقالت رئيسة الوزراء ان لديهما خططا للزفاف لكنها لا تزال لا تجد الوقت المناسب لذلك. جايفورد كان داعما كبيرا لارديرن خلال حملتها الانتخابية وبعد فوزها بالانتخابات كتب جايفورد: ان السنوات الثلاث الماضية تبدو ضبابية ولا اعلم كيف انتهى بى المطاف مقترنا بقطار جاسيدا ارديرن.

اما سانا مارين رئيسة وزراء فنلندا الشابة ـ 34 عاما ـ فقد كان زفافها واحدا من اكثر اللحظات رومانسية فى 2020 لما قالته عن زوجها رايكونن الذى يعمل فى مجال الاتصالات فقد وقفت رئيسة الوزراء الشابة امام المدعوين فى حفل زفافها اغسطس الماضى لتقدم الشكر للرجل الذى احبته منذ 16 عاما ووقف الى جانبها وساعدها لتتغلب على اقوى العواصف ووجهت كلامها له قائلة: لقد عرفتك طوال عمرى وكبرنا معا وانت الرجل المناسب لى اشكرك لانك كنت دائما الى جانبي.

وعلى الرغم من تأجيل زفاف رئيسة ورزاء الدنمارك ميتا فردريكسون ـ 42 عاما ـ ثلاث مرات فى 2020 فى اللحظات الاخيرة لانشغال العروس بمهامها السياسية حتى استطاعت ان تجد وقتا لارتداء الفستان الابيض فى يوليو الماضى وتتزوج من خطيبها بو تنجربيرج المصور السينمائى لكن الزوج قال انه يتفهم طبيعة عمل زوجته ويقف الى جانب مستقبلها السياسى فهى ليست امرأة عادية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق