رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صندوق الأفكار
أحلام 145 عاما (2)

استكمالا لحديث أمس عن احتفالات مؤسسة «الأهرام» بعيد ميلادها الـ«145»، أشير إلى أن «الأهرام» هى ثانى أقدم مؤسسة صحفية فى العالم بعد الـ «نيويورك تايمز».

«الأهرام» رمز من رموز مصر الثقافية، والحضارية، والتنويرية، وقوة إضافية لقوى مصر الناعمة، والتى يجب الحفاظ عليها، وتطويرها، ودعمها، ومساندتها، لكى تستطيع المحافظة على مكانتها المحلية، والإقليمية، والعالمية. طوال الـ «145» عاما، لم تغب «الأهرام» عن الصدور، ولن تغيب، بإذن الله تعالى، وخلال تلك المدة، كانت هى «ديوان الحياة المعاصرة»، كما أطلق عليها عميد الأدب العربى الدكتور طه حسين، و كانت، وستظل السجل الحى لكل أوجه الحياة فى مصر، والعالم العربى، والعالم الخارجى.

كل من يريد أن يعود إلى حدث ما، خلال تلك الفترة، لابد أن يرجع إلى «الأهرام» ليرى ذلك الحدث، وأبعاده، وتداعياته، وظروفه.

وبتلك المناسبة، قام المهندس عبدالصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ومعه قيادات «الأهرام»، بافتتاح أكبر «مكتبة ميكروفيلمية» تتيح للباحثين، والطلاب، والقراء فرصة الاطلاع والبحث فى أرشيف «الأهرام» الممتد طوال الـ «145» عاما الماضية.

إلى جوار ذلك، هناك خطة طموح يعمل عليها الزملاء رؤساء التحرير لتطوير المحتوى، بالإضافة إلى إعادة تجديد وإطلاق «بوابة الأهرام» فى شكلها الجديد، كما تم إطلاق أكبر «منصة للتوزيع الرقمى والورقى» فى الشرق الأوسط، تتيح لكل من يرغب فى الاشتراك بـ «الأهرام اليومى»، أو الإصدارات الأخرى، أو مركز الدراسات، الفرصة للدخول عليها من منزله، وطلب الاشتراك (ورقى أو رقمي).

هذه الخطوات.. وغيرها تأتى فى إطار خطة متكاملة ضمن «رؤية الأهرام 2025» لتحويل «الأهرام» إلى مؤسسة إعلامية ذكية متكاملة، تليق بتاريخها العريق، ومكانة مصر الحضارية والثقافية.

 

[email protected]

[email protected]
لمزيد من مقالات عبدالمحسن سلامة

رابط دائم: