رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

احتفالات السفارات الأجنبية فى مصر بالكريسماس

كتب ــ مندوبو الأهرام

فى ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وتوقف عمل معظم البعثات الأجنبية فى إجازات أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، احتفلت السفارات الأجنبية فى مصر بالكريسماس وقدوم العام الجديد بتوجيه التهانى إلى الجاليات المقيمة فى مصر وإلى المصريين والعالم بهذه المناسبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، متمنين أن يكون 2021 الذى قارب على الانطلاق عاما أفضل، خاليا من الوباء.

فقد نشرت السفارة الأمريكية رسالة عبر حسابها الرسمى على «تويتر» تقول: «بينما يقترب 2020 من نهايته، فإن الأمريكيين يكيفون طرق الاحتفال التقليدية بموسم الأعياد طبقا لما تقتضيه التعليمات الصحية، وعلى الرغم من تفشى فيروس كورونا، فإن الناس يظهرون قدرتهم على التوصل لوسائل يعبرون بها عن مشاعر التعاطف والمودة».

ونشرت فى رسالة عبر «فيسبوك»: «من كل العاملين فى السفارة الأمريكية بالقاهرة، عيد ميلاد مجيد».

وانتهزت السفارة هذه المناسبة ونشرت تقريرا سنويا بحصيلة جهد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى تمويل ودعم المشروعات فى مصر، وذلك فى ضوء الجدل الذى أحدثته تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب غير المبررة فى هذا الشأن.

فى الوقت نفسه، وجه السير جيفرى آدامز، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، رسالة تهنئة قال فيها: «أطيب التمنيات بمناسبة عيد الميلاد المجيد»،. ونشر على «تويتر» صورة لشجرة كريسماس ملونة كبيرة تم تزيين مدخل السفارة بالقاهرة بها.

ووجهت السفارة الكندية التهنئة بهذه المناسبة، قائلة: «نتمنى لكم عيد ميلاد مباركا، وإجازات سعيدة، لكم ولكل من تحبون».

ونشرت بعثة الاتحاد الأوروبى فى القاهرة على حسابها الرسمى على «تويتر» تهنئة بهذه المناسبة قالت فيها: «الاتحاد الأوروبى فى مصر يتمنى لكم ولعائلاتكم سنة جديدة كلها سعادة ونجاح وصحة».

وقررت السفارة الهندية بالقاهرة تقليل ساعات العمل فى القسم القنصلى بمناسبة أعياد الكريسماس والعام الجديد، وأيضا بسبب إجراءات كورونا الاحترازية، لتصبح ساعات العمل من التاسعة والنصف إلى الحادية عشرة والنصف صباحا فقط من الأحد إلى الأربعاء، من 27 ديسمبر حتى 6 يناير المقبل.

ووجهت سفارة سويسرا بالقاهرة تهنئتها باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية إلى شعوب العالم بمناسبة الكريسماس، قائلة: «تتمنى لكم سفارتنا عيد ميلاد مجيدا».

ونشرت سفارة أوكرانيا تهنئة وزير خارجيتها إلى العالم بمناسبة العام الجديد. كما بعث السفير إيفيهين ميكاتينكو، سفير أوكرانيا لدى القاهرة، رسالة تهنئة إلى الشعب المصرى بمناسبة رأس السنة الميلادية.

ووجه جريج لويس، سفير نيوزيلاندا بالقاهرة، التهنئة إلى العاملين فى السفارة، قائلا: «باسم سفارة نيوزيلاندا وفريق العمل، نتمنى للجميع عيد ميلاد مجيدا، وسنة جديدة سعيدة وناجحة وصحية فى 2021».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق