رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وسط إجراءات احترازية ووقائية..
استعدادات مكثفة لإجراء امتحانات التيرم الأول للنقل والإعدادية يناير المقبل

كتبت ــ نيڤين شحاتة

تجرى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى استعداداتها لإجراء امتحانات الفصل الدراسى الأول للنقل والشهادة الإعدادية على قدم وساق وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة بالتنسيق مع المديريات التعليمية على مستوى المحافظات.

وعلمت مندوبة »الأهرام« أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بصدد عقد اجتماع عاجل مع المركز القومي للامتحانات اليوم لمناقشة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى الإلكترونية.

وحددت الوزارة، إجراءات أداء الطلاب امتحانات الفصل الدراسى الأول، موضحة أنه يتم تعقيم المدارس بصفة مستمرة وتوفير المطهرات والكمامات والتشديد على غسل الأيدى باستمرار للحفاظ على الطلاب من كورونا. 

وأكدت الوزارة سرية الامتحان والانتهاء من المراجعة ومناهج الفصل الدراسى الأول، مع ضرورة وجود الموجه المشرف بالإدارة قبل بدء الامتحان لتذليل العقبات، وحظر عمل امتحانات موحدة، مضيفة أن لكل مدرسة امتحانا مختلفا بالنسبة لامتحانات صفوف النقل من الرابع حتى الثانى الإعدادى، مع الالتزام بالمواعيد المحددة للامتحانات من 9 يناير حتى 4 فبراير المقبلين. 

وشددت الوزارة على عدم عقد امتحانات فى أيام الإجازات الرسمية للإخوة المسيحيين، مع تطبيق قانون مكافحة الغش فى الامتحانات.

كما أكدت الوزارة تخصيص حصص للمراجعة قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول المقرر لها يناير المقبل، موضحة أن حصص المراجعة ستكون »أون لاين«، إضافة إلى تخصيص بعض المدارس مراجعات ورقية للطلاب.

وأوضحت أن المراجعة هدفها منح الطالب فرصة استذكار ما تم شرحه من مناهج دراسية خلال الفصل الدراسي الأول، حتى توقف الدراسة قبل دخوله اختبارات التيرم الأول لمساعدة الطالب على الإلمام بالمناهج فى جميع المواد الدراسية الأساسية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق