رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

3 أشجار هزيلة فى كريسماس «كورونا»

دينا كمال

لا تحلو الاحتفالات بأعياد الكريسماس دون الشجرة الشهيرة التى يتبارى الجميع، سواء فى المنازل أو المتاجر أو فى الميادين العامة، فى الإبداع فى اختيارها وتزيينها. وفى مدينة نيويورك الأمريكية، اعتاد الأمريكيون رؤية شجرة كريسماس عملاقة يتم وضعها أمام مركز روكفلر التجارى الشهير، لكن يبدو أن عام 2020 يرفض أن يترك أى شيء على حاله، حتى لو كانت تلك الشجرة النرويجية العملاقة من فصيلة «التنوب». فبمجرد وضعها، لاحظ المارة والزائرون أن الشجرة، التى يبلغ ارتفاعها 23 مترا، تبدو هزيلة قليلة الأوراق إلى حد كبير مقارنة بالأعوام الماضية، وهو ما أثار حالة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعى وبدأت التعليقات الساخرة تنهال اعتراضا على الحالة المزرية التى وصلت إليها الشجرة.

ورأى رواد مواقع التواصل على المنصات الاليكترونية أن شكل الشجرة الهزيل «مناسب جدا لعام 2020» الذى لم يكن عاما جيدا على الإطلاق بسبب جائحة كوفيد 19 والآثار الاقتصادية السيئة التى ترتبت عليه، وأن الشجرة «مخيبة للآمال» تماما مثل العالم الذى يتمنى الجميع أن يلملم أوراقه دون إحداث المزيد من الكوارث.

وغرد أحد مستخدمى تويتر على حسابه قائلا «إنه يبدو أن هذه الشجرة قد مرت، مثلنا تماما، بتجارب سيئة فى عام 2020»، بينما اعترض آخر على الشكل الهزيل للشجرة التى يجب أن تكون أكثر نضارة لأنها تعتبر رمزا لعام جديد. ولجأ آخرون لنشر صور كاريكاتيرية لشجرة صغيرة تكاد تكون خالية من الأوراق، تم اقتباسها من فيلم رسوم متحركة شهير، ليتضح الشبه بالفعل بين الشجرتين. 

التعليقات الساخرة لم تثن الشركة المالكة لمركز روكفلر التجارى عن الإعراب عن فخرها بالقيام بمواصلة تقليدها المتبع منذ سنوات طويلة، فى وقت فرض فيه فيروس كورونا إلغاء بعض تقاليد العطلات الأخرى فى نيويورك.  تفاصيل نقل الشجرة من مدينة أونيونتا بولاية ألاباما ونقلها إلى نيويورك مثيرة بعض الشيء، فقد وصلت برفقة حراسة من الشرطة وتم رفعها لتستقر فى مكانها وسط مركز روكفلر بواسطة رافعة كبيرة، وعلى الفور بدأت عملية التزيين التى تستغرق وقتا طويلا حتى حلول أعياد الميلاد.  

ويبدو أن شجرة «روكفلر» ليست الوحيدة التى تم انتقادها، فالشكل الهزيل الذى بدت عليه شجرة ساحة النافورة فى مدينة «سينسيناتي» بولاية أوهايو الأمريكية، كان محط سخرية العديد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى أيضا.

وكذلك شجرة الكريسماس فى ميدان ترافالجار بالعاصمة البريطانية لندن والتى وصفها كثير من مستخدمى فيسبوك بأنها تبدو وكأنها مصابة بالأنيميا! 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق