رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

القطط الطائرة .. تهديد لرحلات الطيران الإسرائيلية

عادل شهبون

بعد هبوط طائرة شركة طيران العال الإسرائيلية فى مطار هونج كونج، تم اكتشاف آثار قطة على متن الطائرة، ووفقا لإجراءات الطيران يحظر الطيران وجود حيوانات طليقة داخل الطائرة، خاصة عندما يكون من غير الواضح ما إذا كان الحيوان فى مقصورة الركاب أو تمكن من الانتقال إلى المناطق الأخرى بالطائرة. والوضع يصبح أكثر تعقيدًا مع القوارض، لأنها يمكن أن تشكل خطرًا حقيقيًا على الطائرة إذا عبثت تلك القوارض بأسلاك فى الطائرة .

لذلك بدأ أفراد الطاقم عمليات مسح مكثفة حتى إنهم نصبوا الفخاخ وطلبوا مساعدة زملائهم فى مطار هونج كونج للعثور على القط الطليق لكن دون جدوى وظلت الطائرة دريم لاينر 787 عالقة على الأرض بعد عملية المسح. ويبدو أن القطة تسللت إلى الطائرة فى مطار بن جوريون فى أثناء تحميل الأمتعة. وفى الساعات التى تلت الهبوط ، حاول طاقم العال تحديد مكان القطة وبعد فشل المحاولات انضم فريق من مطار هونج كونج إلى عمليات البحث داخل الطائرة وفى الحقائب، لكن جهود البحث باءت بالفشل. فى أثناء ذلك توقفت الطائرة عن العمل وفى الليل، ربما كرغبة قوية فى إنهاء المشكلة والإقلاع لإسرائيل، تم تكرار عملية البحث ونصب الفخاخ فى الطائرة، لكنها فشلت أيضًا فى العثور على القط و لم يرد أى رد من شركة العال. وفى عام 2004، تم تأخير إقلاع رحلة طيران لشركة العال أيضا إلى بودابست بعد أن اكتشف الطاقم قطة صغيرة تعوى داخل كابينة القيادة قبل الإقلاع وحاول الطاقم الإمساك بها لكنها انزلقت واختفت، وبعد ساعتين ونصف الساعة من البحث عنها تم العثور عليها وانطلقت الرحلة.

وفى مارس من عام 2017، تم احتجاز طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية بعد أربع ساعات من العثور على فأر حى فى رحلة من لندن إلى سان فرانسيسكو، حيث لم تقلع الطائرة إلى وجهتها إلا بعد أن تم العثور على الفأر ، بينما أصدرت شركة الطيران فى الوقت نفسه رسالة لطيفة تقول فيها: نعلم أن الجميع تقريبا يريد السفر معنا إلى سان فرانسيسكو، ولكن فى هذه الحالة كان هناك عميل صغير جدا كان علينا العثور عليه، نحن نأسف على التأخير. وفى عام 2017 أيضا تمكنت قطة لأحد الركاب على متن رحلة تابعة لشركة العال متوجهة إلى نيويورك من الإفلات من القفص قبل الإقلاع، وبعد مطاردة مثيرة استمرت أربع ساعات تم العثور على القطة وعادت إلى القفص وسمح للطائرة بالإقلاع. وفى نوفمبر من العام الماضى عاقبت شركة الطيران الروسية إيروفلوت، أحد الركاب بحرمانه من الاستفادة من خاصية الاستفادة بأميال السفر فى رحلاته السابقة بعد أن اكتشفت أنه هرب قطه «البدين» داخل مقصورة الركاب فى أثناء إحدى الرحلات. وتحظر قواعد الطيران فى الشركة اصطحاب الحيوانات الأليفة التى يزيد وزنها على 8 كيلو جرامات داخل مقصورة الركاب، لكن الراكب ميخائيل جالين، خالف هذا واصطحب قطه فيكتور، ويزن 10 كيلوجرامات إلى مقصورة الركاب. وقالت الشركة إن الراكب جالين (34 عاما) هرب قطه إلى داخل الطائرة من موسكو الى فلاديفوستوك، ولم يتم اكتشاف ما فعله حتى فضح نفسه على فيسبوك بنشره صورة له مع القط البدين داخل الطائرة . وقالت شركة الطيران إنه نظرا لسلوك ميخائيل جالين الذى انتهك القواعد، فقد تقرر حرمان هذا الراكب من الاستفادة ببرنامج المسافر الدائم. وأوضحت أنه سيتم إلغاء جميع الأميال التى قطعها وتم احتسابها له خلال فترة وجوده فى البرنامج .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق