رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اقتصادية «النواب» توافق على منحة أمريكية للحوكمة الشاملة

كتب ــ محمد فتحى

وافقت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب خلال اجتماعها أمس، برئاسة وكيل اللجنة أشرف العربي، على قرار رئيس الجمهورية رقم 643 لسنه 2020 بشأن الموافقة على اتفاقية منحة المساعدة بين مصر وأمريكا، بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة الموقعة فى القاهرة بتاريخ 30-9-2019.

واستعرضت شريهان بخيت، ممثلة وزارة التعاون الدولى أهداف الاتفاقية، والتى ترتكز على الأنشطة التى تُعزز الشمولية والشفافية فى نظم الحوكمة المصرية، والمتمثلة فى كل من الحوكمة الاقتصادية، وتمكين المرأة والفتيات، فضلا عن دعم المجتمعات المهمشة، إنفاذ التقاضى الإلكتروني.

وأشارت بخيت إلى أن أنشطة الحوكمة الاقتصادية الشاملة تهدف إلى زيادة المساءلة وآليات المحاسبة للحد من الفساد، فضلا عن زيادة كفاءة المؤسسات العامة، والحد من العقبات التى تحول دون مشاركة المرأة والمجتمعات المهمشة، على المستويين الاقتصادى والاجتماعي.

ونوهت بخيت إلى أنه بمقتضى الاتفاقية تقدم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لجمهورية مصر العربية مبلغا ماليا لا يتجاوز 27 مليونا و675 ألف دولار أمريكي، وذلك لتحقيق الاتفاقية المتمثل فى التركيز على أنشطة الحوكمة الاقتصادية الشاملة فى مصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق