رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

منى زكى نجمة جيلها «بامتياز»

علا السعدنى

تُكرم الفنانة منى زكى اليوم فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى عن مجمل أعمالها بمنحها جائزة فاتن حمامة للتميز، تقديرا لمسيرتها الفنية المليئة بأعمال سينمائية ناجحة.

وذكر رئيس المهرجان المنتج والسيناريست محمد حفظى فى بيان له عن سبب تكريمها قائلا: أن منى زكى هى نجمة جيلها بامتياز، وهى أيضا النموذج المثالى لصورة المرأة فى السينما المصرية، فقد استطاعت باختياراتها الذكية أن تحقق المعادلة الصعبة وتجمع بين القيمة الفنية والجماهيرية دون أن تنجر لتقديم أعمالا لمجرد الوجود.

بدورها عبرت منى زكى عن سعادتها البالغة بهذا التكريم فقالت: «إن اختيارى للتكريم بجائزة عظيمة تحمل اسم فنانة كبيرة مثل فاتن حمامة، ومن مهرجان كبير وعريق مثل القاهرة يعد شرف لى.

وواصلت حديثها: سأظل فخورة لانتمائى للسينما والفن المصرى عموما، وأتمنى أن أكون قدمت ولو جزءا بسيطا فى دعم هذه الصناعة المهمة لوصولها للمكانة التى تليق بها، وأعد جمهورى بأننا سنظل نبذل قصارى جهدنا حتى تستمر ريادة الفن المصرى، ويستمر تأثيره العظيم على باقى الشعوب.

وبدورنا لا نختلف كثيرا عن رأى رئيس المهرجان بأحقية منى زكى فى التكريم، وإن كنا نرى أن هناك نجمات كبيرات لم يتم تكريمهن حتى الآن وبالتالى فهؤلاء النجمات أحق حاليا بالتكريم، ونذكر منهن على سبيل المثال: نجلاء فتحى وسهير رمزى ونبيلة عبيد وليلى علوى ويسرا وإلهام شاهين.

هذا لا يقلل أبدا من قيمة منى زكى الفنية ولا عدد من نجمات جيلها اللائى يستحققن التكريم، لكن ما نقصده أن الوقت مازال طويلا أمامها سواء فى رحلة عطائها الفنى أو التكريمات.

بدأت منى التمثيل فى سن صغيرة من خلال المسرح وقد أسهم نجاحها المسرحى فى ظهورها مع بداية موجة الأفلام الكوميدية التى انتشرت خلال فترة التسعينيات، فنجحت ولفتت الأنظار فى فيلم «صعيدى فى الجامعة الأمريكية»

وكان من حسن حظها أنها شاركت عددا كبيرا من النجوم الكبار مثل: الراحل العبقرى أحمد زكى فقدمت معه 3 أفلام هى: «أيام السادات» و«اضحك الصورة تطلع حلوة» و«حليم».

وشاركت أيضا كل من النجم الكبير نور الشريف ويسرا من خلال فيلم «دم الغزال»، وكذلك فيلم «القتل اللذيذ» لميرفت أمين وإلهام شاهين، و«خالتى فرنسا» مع عبلة كامل.

وتأتى ثانى أهم مرحلة فى مشوارها من خلال مشاركتها لنجوم عصرها من الشباب، فقدمت مع السقا عددا من الأفلام مثل «افريكانو» و«مافيا» وعن «العشق والهوى» و«تيمور وشفيقة» و«من 30 سنة». وقدمت أيضا مع النجم كريم عبد العزيز عددا من أنجح الأفلام وهى: «ليه خلتنى أحبك» و«أبو على»، و«ولاد العم» الذى شاركهم البطولة فيه النجم شريف منير، هذا طبعا بخلاف فيلم «اضحك الصورة تطلع حلوة» كما ذكرنا من قبل. ولن ننسى طبعا الفيلم المهم جدا «سهر الليالى» الذى يمثل عودة البطولة الجماعية فى السينما المصرية بعد غياب طويل لها، وجاء دور منى زكى فى هذا الفيلم واحدا من أهم أدوارها السينمائية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق