رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

يأتى فصل الشتاء وتأتى معه المعاناة من قشرة الشعر التى تصيب فروة الرأس الجافة والدهنية والافراط فى استخدام الشامبوهات المضادة للقشرة والعلاجات الأخرى يسبب جفاف الشعر وتقفصفه ولكن يمكنك التخلص من قشرة الشعر باستخدام وصفات طبيعية تحافظ على صحة الشعر وتخلصك من المشكلة باتباع النصائح التى قدمها موقع «برايت سايد» بناء على استشارات لعدد من خبراء الشعر والأمراض الجلدية.

قشر البرتقال وعصير الليمون غنيان بالكالسيوم والمغنسيوم وفيتامين سى فاضيفى عصير الليمون إلى قشور البرتقال المبشورة ودلكى بها فروة رأسك واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلى الشعر بالشامبو فتتخلصين من القشرة المزعجة وتحصلين على رائحة شعر ذكية.

اضيفى كمية من الشامبو إلى مسحوق عدد من اقراص الاسبرين فى راحة يدك ودلكى فروة الرأس واتركيها لدقائق ثم اشطفى شعرك وتعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات فعالية فى التخلص من القشرة لاحتواء الأسبرين على حمض السالسيلك المستخدم كمكون اساسى لشامبو معالجة القشرة ولقدرته على امتصاص الدهون من فروة الرأس وتقليل افرازها.

ويقدم معجون الحلبة حلا ناجعا لقشرة الشعر طويل الأمد لاحتواء بذورها على مضادات البكتريا ومضادات الاكسدة وما عليك إلا نقعها لمدة ليلة ثم اعجنى البذور المنقوعة مع اضافة عصير الليمون ودلكى بها فروة رأسك واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلى شعرك كالعادة.

اخلطى ثمرة موز مع فنجانين من خل التفاح ثم ضعيها على شعرك ودلكيه برفق واتركيه لفترة ثم اغسليه بالشامبو وستلاحظين الفرق سريعا كما انه سيعطى شعرك لمعانا ملحوظا.

يمكنك إضافة قطرات من الليمون الى زيت جوز الهند وتدليك شعرك قبل غسله للتخلص من قشرة الشعر المزعجة وفى نفس الوقت تغذية شعرك والحفاظ عليه

أضيفى الليمون إلى الزبادى ثم إتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة مع تغطية الشعر بكيس من البلاستيك أو «بونيه للرأس» يخلصك من القشرة ويحسن حالة الشعر العامة.

أوراق البقدونس المفرومة والمعجونة مع مسحوق التوت الهندى «الاملا» تقدم حلا فعالا وآمنا ومفيدا للشعر بشكل عام

واذا كنت تريدين ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد مثل التخلص من القشرة وتغذية فروة الرأس وتطويله وملء الفراغات فى فروة الرأس فاضيفى العسل إلى الثوم ودلكى به شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة وتابعى استخدام هذه الوصفة وستذهلك النتيجة ولكن قبل استخدام هذه الوصفة عليك التأكد من انك لا تعانين من الحساسية من الثوم بوضع كمية صغيرة على منطقة صغيرة من الرأس والانتظار لليوم التالى واذا لم يتغير لون الجلد او يتحسس فيمكنك وضعه على بقية رأسك.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق