رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«كورونا» تخلط الأوراق فى إنجلترا واليونان قبل الجولة المقبلة..
٦٠ لاعبا يطاردهم «كوفيد ــ19» فى البريميرليج

ممدوح فهمى
محمد صلاح

  • غياب صلاح يثير قلق كلوب.. وعودة الننى قريبًا محل شك

 

مع انتهاء جولة الارتباطات الدولية مع المنتخبات خلال الايام القليلة الماضية، بدأت وسائل الاعلام تلقى الضوء عن كثب على النجوم التى سقطت ضحية فيروس كورونا وامكانية عودتها الى المنافسات المحلية فى الدوريات الاوروبية.. وكان لنجمى مصر محمد صلاح هداف ليفربول ومحمد الننى لاعب ارسنال النصيب الاكبر من الاهتمام من الصحف الانجليزية، والتى رصدت غياب مائة نجم بالتمام والكمال عن الجولة المقبلة فى البريمييرليج والمقرر انطلاقها غدا بسبب الاصابة او كورونا. وذكرت صحيفة «الصن» أن صلاح سيغيب عن صفوف ليفربول ثلاث مباريات بعد ثبوت إيجابية المسحة الثالثة لفيروس كورونا التى خضع لها مهاجم الريدز بعد أسبوع من إصابته، وان اللاعب كان يأمل العودة لصفوف فريقه أمس بعد عزله لمدة أسبوع فى مصر، لكن الاختبار الذى خضع له أظهر أنه لا يزال مصابًا بالفيروس، وهذا يعنى أنه يتعين عليه البقاء بالحجر الصحى فى بلده لمدة أسبوع آخر، ما يحرمه من مواجهة ليستر سيتى بعد غد وايضا مباراة دورى أبطال أوروبا مع أتالانتا الأسبوع المقبل.

واضافت ان المدرب الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول فى أزمة، بعد تعرض عدد كبير من النجوم الأساسيين فى الفريق للإصابات التى تحتاج لفترة علاج طويلة، وإصابة الفرعون بكورونا، خاصة أن لوائح الدورى الإنجليزى تنص على أن اللاعب يجب أن يخضع للعزل المنزلى لمدة عشرة أيام من تاريخ الاختبار الإيجابى قبل أن يتمكن من التدريب أو اللعب مرة أخرى، مما يعنى أنه سيغيب أيضا عن مواجهة برايتون فى نهاية الأسبوع المقبل، حيث سيكون اليوم الأخير من فترة عزل اللاعب.

وأشارت الى ان أقرب وقت ممكن أن يأمل صلاح فى العودة إلى صفوف ليفربول سيكون فى مواجهة أياكس أمستردام الهولندى بدورى الأبطال على ملعب آنفيلد يوم 1 ديسمبر.

فى الوقت نفسه، المحت صحيفة «صانداى تايمز» الى أن إدارة ليفربول بالتوافق مع كلوب، يفكرون جديا بالتضحية بأحد أركان الهجوم الثلاثة فى ليفربول، سواء صلاح، أو السنغالى مانيه، أو البرازيلى فيرمينيو.. وقالت إن ذلك يأتى ضمن مخطط مستقبلى للنادى لتوفير السيولة اللازمة للتعاقد مع المهاجم الفرنسى الشاب مبابى.

وقالت الصحيفة من خلال مصادر مقربة من النادى، إن هناك اتصالات تجرى بين أحد اللاعبين الثلاثة فى ليفربول لينتقل إلى «الليجا» الإسبانية دون تحديد اسمه،.

وأشارت الى غياب أكثر من 100 نجم عن الجولة المقبلة من منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز بسبب فيروس كورونا أو الإصابة، ويعد ليفربول ومانشستر يونايتد الأكثر تضررا، حيث سيفتقد الاحمر لخدمات عشرة لاعبين، فيما يغيب عن مانشستر ثمانية لاعبين، وان البريمييرليج سجل رقما قياسيا جديدا فى اختبارات «كوفيد-19» الأسبوع الماضى بإصابة 60 لاعبا به.

ويغيب عن ليفربول كل من: ترينت ألكسندر تشامبرلين، جو جوميز، محمد صلاح، جوردان هندرسون، ترينت ألكسندر أرنولد (قد يعودون فى مدة تتراوح بين 7 و30 يوما)أندى روبرتسون، فابينيو، ريس ويليامز، تياجو ألكانتار (قد يعودون فى مدة أقصاها أسبوع).

ويعانى مانشستر سيتى كذلك من الإصابات فى صفوفه، حيث هناك ناثان آكى وبنجامين ميندى وفرناندينيو ورحيم ستيرلينج وسيرجيو أجويرو.

أما فى أرسنال، فهناك غيابات تتمثل فى كل من محمد الننى، جابرييل مارتينلى، تشامبرز، بابلو مارى، ريس نيسلون، توماس بارتى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق