رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فاوتشى يرحب بلقاح «موديرنا» ضد كورونا .. وتحسن مصابين من موظفى الصحة العالمية

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء ــ فيينا ــ مصطفى عبدالله

فى الوقت الذى تواصل فيه الموجة الثانية الشرسة لفيروس كورونا حصد مزيد من الضحايا حول العالم مسجلة ٥٥ مليون إصابة، رحب أنطونى فاوتشى مدير المعهد الأمريكى للأمراض المُعدية بإعلان شركة “موديرنا” الأمريكية أنّ لقاحها التجريبى المضادّ لكوفيد-19 فعّال بنسبة تقارب 95% فى مكافحة الفيروس، مما يجعله ثانى لقاح فى الولايات المتحدة يحقق معدل نجاح مرتفعا بشكل مذهل و بادرة أمل جديدة لإنهاء حالة الذعر التى يعيشها العالم.

جاء ذلك بعد أن أعلنت شركة “موديرنا” إثبات فاعلية لقاحها خلال التجارب السريرية .ونقلت شبكة “ سى إن إن” الإخبارية الأمريكية عن تال زاكس كبير المسئولين الطبيين فى الشركة: “لقد كانت واحدة من أعظم اللحظات فى حياتى وحياتى المهنية، إنه لأمر مدهش للغاية أن أكون قادرًا على تطوير هذا اللقاح ورؤية القدرة على منع الأعراض المرضية بمثل هذه الفعالية العالية” .

فى غضون ذلك ، أفادت منظمة الصحة العالمية بأنها سجلت 65 إصابة بفيروس كورونا بين موظفيها فى مقرها بجنيف منذ بدء الجائحة. وصرح راؤول توماس مساعد المدير العام للمنظمة للتعاملات المالية ، فى رسالة وجهها للموظفين، بأنه تم تسجيل 5 إصابات جديدة بين صفوفهم، مشيرا إلى أن الحصيلة العامة للحالات بلغت 65.

وقالت ماريا فان كيرخوف رئيسة الفريق الفنى الخاص بمكافحة جائحة عدوى “كوفيد-19” فى المنظمة: “سجلت لدينا الأسبوع الماضى بعض الحالات التى حدثت بينها مخالطة.. الجميع فى تحسن، جميعهم لديهم أعراض طفيفة أو بدون أعراض”.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق