رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

حسن غانم: 1.9 مليار جنيه أرباح بنك التعمير والإسكان رغم التحديات الاقتصادية

صرح حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والاسكان أنه على الرغم من الظروف الاستثنائية والاّثار السلبية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا على كافة المجالات والأنشطة الاقتصادية سواء على الصعيد المحلى أو العالمى الا ان مصرفنا قد استطاع تحقيق نتائج جيدة عن التسعة أشهر المنتهية عن عام 2020 حيث بلغت الأرباح الاجمالية قبل الضرائب 1.9 مليار جنيه وذلك بنهاية سبتمبر 2020.

وتظهر المؤشرات المالية لبنك التعمير والاسكان حتى نهاية سبتمبر 2020 الحفاظ على مستويات مالية مستقرة و مركز مالى قوى بفضل السياسة المتحفظة التى انتهجتها الإدارة العليا للبنك فى ظل بيئة تشغيلية مليئة بالتحديات منذ بداية ازمة جائحة كورونا ، مع الحرص علي  اتخاذ اجراءات لدعم الاحتياطات المطلوبة من البنك المركزى المصرى للمخصصات الائتمانية. وافصح غانم ان البنك حقق نموا ملحوظا فى إجمالى الأصول التى دعمت نمو الإيرادات التشغيلية حيث ارتفع إجمالى الأصول بنهاية سبتمبر 2020 ليصل الى 56.7 مليار جنيه، ووصلت محفظة قروض وتسهيلات العملاء الى 20.8 مليار جنيه بنسبة نمو قدره 5.6% متمثلة فى زيادة محفظة قروض التجزئة بمبلغ قدره 2.5 مليار وبنسبة زيادة 24% ، بينما سجلت ودائع العملاء45.2 مليار جنيه مصرى بمعدل نمو قدره 6.9% كما بلغ صافى الدخل من الاتعاب والعمولات بمبلغ 33 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 15% عن نفس الفترة من العام الماضى ووصل العائد على حقوق الملكية (متضمنة صافى ربح العام) نسبة 20.5%.

وحقق معدل كفاية رأس المال طبقا لمتطلبات بازل 2 نسبة 22.06% مما يعكس متانة المركز المالى للبنك ويعطى البنك الإمكانيات اللازمة للتوسع فى المستقبل. وقال غانم تعقيبا على نتائج اعمال البنك ان هذه المؤشرات الإيجابية تعبر بوضوح عن كفاءة ومرونة السياسات والاجراءات التنفيذية التى ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطى الازمات والتصدى للمنافسة القوية بالأسواق والاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه والتى تمثل أفضل تغطية جغرافية لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء على كافة المستويات.

وأشار الى ان البنك يواصل دعمه لنشاط التمويل العقارى وذلك بصفته الريادية فى مجال المشروعات الاسكانية كما يهدف البنك الى توفير حلول متكاملة من خلال شركاته التابعة والشقيقة التى تتكامل بأنشطتها المختلفة مع نشاط البنك فى المجال المصرفى والعقاري.

وأكد غانم على ان البنك يقوم بمراقبة المحفظة الائتمانية عن كثب مع اجراء المراجعات الدورية للجدارة الائتمانية للعملاء للتأكد من انها تعكس رؤية دقيقة للمقومات الائتمانية والملاءة المالية مع قياس حجم الزيادة فى المخاطر الائتمانية خاصة للقطاعات الأكثر تأثراً بالأزمة .

وبناءً على ذلك فان بنك التعمير والإسكان مستمر فى اتخاذ الإجراءات الاستباقية التى بدأها من الربع الأول فى 2020 مع إمكانية اتخاذ إجراءات احترازية أخرى إذا استدعت الحاجة لذلك فى ظل المتابعة المستمرة لأثار الازمة التى تمر بها البلاد.

وتعهد بمواصلة أدائه القوى على كافة مؤشراته خلال الفترة القادمة مستعيناً بالله ثم بفكر الإدارة المصرفية المحترفة لأعضاء مجلس إدارته وكفاءة عامليه والعمل على تعزيز مكانة البنك بالسوق المصرفية من خلال التوسع وزيادة الانتشار بكافة محافظات الجمهورية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق