رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هشام عكاشة: البنك الأهلى المصرى يستحوذ على 26.6% من إجمالى المحافظ الذكية بالجهاز المصرفى .. ونستعد لإطلاق أول «بنك رقمى»

كتب ــ محمد الصديق

أعلن هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلى المصري، عن إرتفاع عدد المشتركين فى خدمة الانترنت والموبايل بانكج إلى 4.7 مليون مشترك حاليا، مقابل 1.3 مليون مشترك فى يونيو 2019 ، وذلك بسبب زيادة إقبال العملاء على ميكنة مدفوعاتهم والاعتماد على الخدمات الرقمية.

وأشار هشام عكاشة خلال مشاركته فى منتدى الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية الذى يعقده اتحاد المصارف العربية فى شرم الشيخ، إلى أن البنك الأهلى يستحوذ على نسبة 26.6% من اجمالى عدد المشتركين فى المحافظ الذكية على مستوى الجهاز المصرفى بنصيب 4 ملايين عميل من اجمالى 15 مليون مشترك.

وأضاف أن البنك الأهلى نشر 150 ألف نقطة بيع (بوينت اف سيل)، مقارنة بنحو 100 ألف نقطة بيع على مستوى البنوك بما يظهر صدارة البنك الأهلى فى ميكنة المدفوعات، نتيجة لريادته فى تكوين شراكات مع مقدمى خدمات المدفوعات الالكترونية وتفعيل مبادرة البنك المركزى لنشر الماكينات، وبالتالى فإن نشر ماكينات للبنك الاهلى يمثل اضافة للماكينات المسجلة بالسوق. وأشار إلى أن محفظة التجزئة المصرفية حققت نموا بنسبة 25% فى 5 شهور حيث تسجل 125 مليار جنيه فى نهاية نوفمبر الجارى مقارنة بنحو 100 مليار جنيه فى يونيو الماضي.

وأكد على ان البنك الاهلى يعمل حاليا على إطلاق أول بنك رقمى بعد الانتهاء من التجهيزات، لافتا إلى أن البنك الأهلى كان رائدا فى تقديم الخدمات الرقمية من خلال فروعه المميكنة فى 2019 وفور تفعيل الهوية الرقمية وتحديد القواعد الرقابية للتعامل الرقمى لتعريف الهوية سيتم اطلاق أول خدمات الصيرفة الرقمية من خلال كيان مستقل أو من ضمن منظومة خدمات البنك لكافة العملاء الحاليين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق